وسط دارفور تحتفل بالعيد الـ(٢٩) للدفاع الشعبي

 احتفلت ولاية وسط دارفور بأعياد الدفاع الشعبي الـ29 تحت شعار الدفاع الشعبي (سواعد البناء وكتائب الفداء) بحضور الدكتور موسى خدام وزير البنى التحتية والتنمية العمرانية ممثل الوالي و المعز عباس ممثل المنسق العام لقوات الدفاع الشعبي والمقدم الأمين عبد الصمد ممثل القيادة العامة لقوات الدفاع الشعبي وجمع غفير من المجاهدين والمجاهدات حيث تم تدشين حصاد مشروع المجاهد الزراعي الإنتاجي.

وأكد  ممثل والي وسط دارفور أن المجاهدين والمجاهدات بالمزرعة الانتاجية للدفاع الشعبي ساهموا في زيادة الإنتاج بالولاية معلناً تخصيص مواقع إنتاجية جديدة للدفاع الشعبي بالولاية عبر جمعيات للمجاهدين ووجه بتخصيص حاصدة (دقاقة) لمؤسسة الدفاع الشعبي الإنتاجية بالولاية.

وعلى صعيد متصل أوضح ممثل المنسق العام للدفاع الشعبي المعز عباس أن الأنشطة التي شهدها بالولاية من قبل مجاهدي الدفاع الشعبي تمثل تجسيدا وبيانا بالعمل لتطبيق شعار الدفاع الشعبي لهذا العام (سواعد البناء وكتائب الفداء) مشدداً على أن تصل هذه الملحمة لكل الشعب السوداني، مشيداً بعزيمة وحماس المجاهدين .

وأضاف المعز عباس أنه يجب إنشاء مشاريع زراعية للمجاهدين في كل محليات الولاية للمساهمة في حل المشاكل الاقتصادية المحيطة بالوطن مؤكداً أن الدفاع الشعبي ظل فاعلاً في كل الهموم والقضايا الوطنية بتحقيق الامن والاستقرار والمشاركة في حملات جمع السلاح والحوار الوطني وتدريب وتأهيل الشباب والطلاب .

وقال المعز إن الدفاع  الشعبي ظل لتسعة وعشرين عاماً من عمره يدا تغرس البذور ويدا تحمي الثغور، محيياً أسر الشهداء بوسط دارفور مشدداً على البقاء على ذات عهد الشهداء والسير في درب الجهاد والاستشهاد فداء للدين والوطن.

 من جانبه أشاد الدكتور محمد نور الله آدم عبد الوهاب منسق الدفاع الشعبي بالولاية بتجربة الدفاع الشعبي في الجهاد والإنتاج، مبيناً أن الاتجاه نحو زيادة الانتاج توجيه من رئيس الجمهورية ونفذته قوات الدفاع الشعبي، سارداً خطوات تطوير مزرعة الدفاع الشعبي الانتاجية بوسط دارفور مؤكداً أنها الأولى من نوعها بالولاية.