وسط حضور رسمي وشعبي ..البلاد تحتفل بالذكرى 61 للاستقلال المجيد

الأخبار السياسية
780
0

 

احتفلت البلاد اليوم بالذكرى الحادية والستين للاستقلال المجيد بحدائق القصر الجمهوري؛ وسط حضور كبير من المسؤولين بالدولة؛ على رأسهم المشير عمر البشير رئيس الجمهورية، ونائباه الفريق أول ركن بكري حسن صالح والأستاذ حسبو محمد عبدالرحمن ومساعدو رئيس الجمهورية؛ بجانب الرموز الوطنية وقادة الأحزاب والقوى السباسية وأعيان المجتمع ورجال الدين الإسلامي والمسيحي .
ويجيء احتفال هذا العام والبلاد تشهد ضربة البداية في تنفيذ مخرجات الحوار الوطني وفقا للالتزام الذي قطعه المشير عمر البشير رئيس الجمهورية؛ والذي أكد أكثر من مرة التزام رئاسة الجمهورية بتنفيذ ما تتمخض عنه جلسات الحوار الوطني باعتبار أن الحوار أضحى قضية وطنية تهم كل أهل السودان.
وشكلت مشاركة قادة الأحزاب والتنظيمات السياسية في الاحتفال دلالة على عظمة المناسبة ورمزيتها؛ مما يؤكد دورها الريادي في التداعي لنصرة القضايا الوطنية. وقد كان لافتا حضور عدد كبير من رؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدين بالخرطوم ومديري المنظمات الدولية العاملة بالسودان، كما كان لحضور دينق ألور وزير خارجية دولة الجنوب ومشاركته في مراسم احتفالات البلاد بعيد الاستقلال؛ مغزى ودلالات عكست التحسن والتطور الذي شهدته علاقات البلدين؛ خاصة خلال الفترة الأخيرة؛ فضلا عن الوشائج الاجتماعية التي تربط بين الشعبين الشقيقين.
وتضمن الاحتفال كلمة اللجنة العليا للاحتفالات بعيد الاستقلال والتي قدمها د. فضل عبدالله وزير رئاسة الجمهورية .
وتخلل الاحتفال كرنفالات ومعارض جسدت رمزية المناسبة التاريخية. وقد قامت مجموعة كورال كلية الموسيقى والمسرح بتقديم أغنية عزة في هواك؛ التي كان أول من صدح بها الفنان الكبير الراحل خليل فرح.
وفي ختام الاحتفال كرم رئيس الجمهورية خلاوي همشكوريب ومنحها وسام الإنجاز، كما كرم عدداً من رموز المجتمع وأساتذة الجامعات ومنحهم عدداً من الأوسمة والأنواط.