وزير مجلس الوزراء يشيد بالجهود التي تقوم بها المملكة العربية السعودية في دعم وتبني قضايا الأمة

الأخبار السياسية
502
0

 

أشاد وزير مجلس الوزراء السيد أحمد سعد عمر بالجهود التي تقوم بها المملكة العربية السعودية في دعم وتبني قضايا الأمة ومساعدة شعوبها لأجل تنفيذ خطط وبرامج ومشروعات التنمية في مختلف البلدان معرباً عن تقديره للدعم السعودى للسودان في كافة المحافل وتقديم مختلف أشكال الدعم والتى كان آخرها الدعم لمتضرري السيول والأمطار .
جاء ذلك لدى مخاطبته الحفل التكريمي الذي نظمه جهاز تنظيم شؤون السودانيين العاملين بالخارج لسفير المملكة العربية السعودية السيد فيصل بن حامد معلا بمناسبة إنتهاء فترة عمله بالبلاد .
وأثني السيد وزير مجلس الوزراء على الدور الذي إضطلع به السفير معلا في تطوير العلاقات بين البلدين والمكاسب الكبيرة التى حققها للسودان والسعودية من خلال تنسيق المواقف وجذب المزيد من إستثمارات المملكة العربية للسودان خاصة الزراعة.
من جانبه قال وزير الإعلام د. أحمد بلال عثمان أن السفير السعودي فيصل معلا ضرب نموذجاّ حيا في الدبلوماسية عبر تمتين العلاقات بين الشعوب وفتح آفاق جديدة لأوجه التعاون المشترك بين السودان والمملكه العربية السعودية في شتى المناحي مما عكس وجها مشرقا للعمل الدبلوماسي العربي الممتد عبر الحقب .
وأوضح السفير د .كرار التهامي الأمين العام لجهاز المغتربين أن السفير السعودي لدى السودان ساهم في رتق النسيج الإجتماعي بين السودان والسعودية الشئ الذي من شأنه تعزيز العلاقات بين البلدين مستقبلا.
إلى ذلك عبر سفير المملكة العربية السعودية السيد فيصل معلا عن تقديره للتعاون الكامل الذي وجده من رئاسة الجمهورية مرحباً بمواقف السودان المشرفة في عاصفة الحزم وموقفه تجاه التحالف الإسلامي لمكافحة الإرهاب والذي أعلن في الرياض مؤخراً مشيراً الى أنه سيحمل أجمل الذكريات من السودان الذي يتمتع باسمي الخصال وأنبلها من الصدق والأمانة والوفاء موضحاً بأن الطريق ممهداً للمحافظة علي العلاقات بين البلدين وتطويرها.