وزير مجلس الوزراء يؤكد دور الفنون في رتق النسيج الاجتماعي وإرساء دعائم الوحدة الوطنية

الأخبار السياسية
315
0

الخرطوم (سونا )- أكد وزير مجلس الوزراء ممثل رئاسة الجمهورية أحمد سعد عمر دور الفنون في رتق النسيج الاجتماعي وإرساء دعائم الوحدة الوطنية.

جاء ذلك لدى مخاطبته مساء أمس ختام مهرجان البقعة الدولي للمسرح بامدرمان وذلك بحضور وزير الدوله بالثقافة الأستاذ سيد هارون وسفير جمهورية مصر العربية، ومعتمد أمدرمان وعدد من المسؤولين بالبلاد.

وقال وزير مجلس الوزراء أن مهرجان البقعة يسهم في توطيد علاقات السودان باشقائه من دول الجوار الأفريقي والعربي ودول العالم الأخرى ويدعم حركة الدبلوماسية الرسمية والشعبية،مشيرا إلى أن الدولة تنظر إلي المهرجان باعتباره نافذة تعكس وجه السودان المشرق وتجاربه الإبداعية، مؤكدا دعم الدولة للمسرح لتحقيق غاياته وأهدافه النبيلة.

وأوضح رئيس المسرح الوطني الأستاذ علي مهدي أن مهرجان البقعة للمسرح هذا العام تميز بمشاركات خارجيه لعدد من الدول العربية والولايات المتحدة الأمريكية، فضلا عن مشاركة عدد من ولايات السودان المختلفة، وأكد سيادته اكتمال الاستعدادات لإعلان اكاديمية البقعة للفنون.

وكرم المهرجان ضيوف البلاد المشاركين وعدد من المسرحيين السودانيين من المركز والولايات، كما كرم المهرجان الدكتورة أحلام يونس رئيس أكاديمية الفنون بالقاهرة، وشخصية المهرجان الرائد السر محجوب.

وتم خلال المهرجان إعلان الجوائز وتكريم الفائزين من السودان ومصر، ومنحت ولاية كسلا جائزة المهرجان الكبرى .