وزير مجلس الوزراء يؤكد أهمية تطويرمراكز البحوث لدعم سياسات الحكومة

الخرطوم  (سونا) – خاطب وزير شؤون مجلس الوزراء المهندس خالد عمر يوسف ظهر اليوم بالأمانة العامة لمجلس الوزراء، اللقاء التفاكري حول تطوير وتأهيل هياكل مراكز البحوث السودانية، وذلك بحضور وزراء  الثقافة والإعلام الأستاذ حمزة بلول، العمل والإصلاح الإداري الأستاذة تيسير النوراني، الثروة الحيوانية الأستاذ حافظ إبراهيم عبد النبي والتربية والتعليم المكلفة الأستاذة تماضر الطريفي، ومديري المراكز البحثية المختلفة.

وأوضح المهندس خالد عمر يوسف أهمية تطوير مراكز البحوث في دعم سياسات وتوجهات حكومة الفترة الانتقالية من خلال الأولويات التي وضعتها، لافتا إلى ضرورة رسم خارطة استشرافية علمية تخطط لدراسة موجهات العمل السياسية والاقتصادية لمنظومة الجهاز التنفيذي للدولة، داعيا إلى تكامل جهود المراكز البحثية والعلمية بالبلاد، إلى جانب تعزيز جهودها في القضايا الاستراتيجية.

واستعرض اللقاء التفاكري الأطروحة التي تقدم بها د. قصي همرور ممثل مركز البحوث والاستشارات الصناعية حول تأهيل منظومة البحوث والابتكار بالسودان، موضحاً أهمية مراكز البحوث والدراسات الاستشارية.

إلى جانب ذلك ناقش اللقاء أهم التحديات التي تواجه مراكز الأبحاث وأهمية النظر في أوضاع مراكز البحوث والابتكار ودورها في دعم التنمية بالسودان والعمل على إعادة تعريف وتنظيم العلاقة بين عناصر هيكل البحوث والابتكار في السودان، حيث تعمل وفق رؤية استراتيجيه متسقة.