وزير النقل يؤكد اهتمام الدولة بسودانير

اكد الاستاذ حاتم السر وزير النقل والتنمية العمرانية اهتمام الدولة في اعلى مستوياتها بالناقل الوطني سودانير، مشيدا بالجهود التي بذلت للحفاظ على الشركة بالرغم من التحديات التي واجهتها واضعفت دورها في دعم الاقتصاد الوطني في الفترات السابقة، مبينا أن التحدي الاقتصادي المطروح في الساحة يستوجب تضافر كافة الجهود للنهوض بالناقل الوطني ،مشددا على اهمية التمسك بسيادته .
جاء ذلك لدى زيارته لشركة الخطوط الجوية السودانية التي رافقه فيها الاستاذ عادل حامد دقلو  وزير الدولة ود. جلال شلية وكيل الوزارة حيث استمع لشرح مفصل من الاستاذ ياسر تيمو المدير العام لسودانير عن تاريخ الشركة ووضعها الراهن. وأوضح ان هنالك خطة اسعافية قد وضعت حتي نهاية العام بهدف العودة للتشغيل المنتظم للرحلات واستكمال برنامج الهيكلة واعداد خطة تطوير اعمال متكاملة مستعرضا المشروعات العاجلة والمشروعات قيد التنفيذ .
وتفقد الوزير والوفد المرافق له ادارة الشحن الجوي واستمع الى المشاكل التي تواجه الصادر وادارة الهندسة حيث وقف على اعمال صيانة طائرة الايربص   A300 .
من جانبه اوضح الاستاذ عادل دقلو وزير الدولة انه لابد من تكثيف الجهود لحل مشاكل الشركة بالجلوس مع وزارة المالية والجهات ذات الصلة  لازالة المعوقات التي تواجه المشروعات التي من شأنها أن تدعم خزينة الدولة .
من جهته اكد د. جلال شلية أن الرؤية المستقبلية للشركة وتنفيذ مشروعاتها من الاولويات والتي بتنفيذها ستعود الشركة لموقعها التنافسي .