وزير النقل والتنمية العمرانية يؤكد جاهزية الوزارة لترحيل طلاب الدورة المدرسية لجنوب دارفور

وزارة الاعلام ١١-١٠-٢٠١٨م

التقي وزير النقل والتنمية العمرانية الاستاذ/حاتم السر بوالي ولاية جنوب دارفور المهندس/ آدم الفكي وذلك في حضور كل من مدير عام هيئة سكك حديد السودان المهندس/ ابراهيم ومدير عام الهيئة القومية للطرق والجسور المهندس جعفر حسن آدم . بحث اللقاء مشروعات الطرق بولاية جنوب دارفور والتي تقدر اطولها بحوالي 934 كلم في مختلف مراحل الإنشاء والتأهيل كما تطرق اللقاء إلى الخط الحديدي الموازي أبو جابرة نيالا بطول 220 كلم.

أوضح المهندس/ ابراهيم فضل أنه يعد من المشروعات الهامة والكبيرة وأنه اول خط حديدي موازي في السودان لافتا الي ان السكة حديد قد بدأت استعداداتها لتفويج طلاب الدورة المدرسية .

السيد/ الوزير طمان الوالي بآن هنالك عددا من الطرق سيجري افتتاحها في ولايته ضمن خطة برنامج ال100 يوم واعدا بالعمل علي إستكمال مشروعات الطرق والسكة حديد في وقت قريب والتنسيق مع وزارة المالية والشركات لتذليل العقبات ، كما أشاد وزير النقل والتنمية العمرانية بالجهود المقدرة التي يبذلها المهندس/ آدم الفكي لتنمية ولايته ، مؤكدا دعم وزارته اللامحدود لإنجاح الدورة المدرسية التي ستحتضنها ولاية جنوب دارفور قريبا.

من جانبه شكر السيد/ الوالي وزير النقل والتنمية العمرانية ومدراء السكة حديد والطرق على تعاونهم التام وانفعالهم بمشاريع التنمية في دارفور عموما وولاية جنوب دارفور علي وجه الخصوص .