وزير الطاقة والنفط يرحب بإستئناف شركة سيمنس الالمانية أعمالها بالسودان

الخرطوم  (سونا) – رحب وزير الطاقة والنفط المهندس جادين علي عبيد  بإستئناف عمل شركة (سيمنس) الألمانية بالسودان، بإنشاء أكبر محطة حرارية بالبلاد في موقعي قرى وبورتسودان لإنتاج حوالي  900 ميغاواط من الكهرباء مايعادل 25 % من الإنتاج الحالي لقطاع الكهرباء .

جاء ذلك لدى لقائه مدير شركة سيمنس بالسودان  السيد كرستوفر نابي (CHRISTOPHER  KNABE) بحضور يوسف الطاهر مدير شركة التوليد الحراري والمهندس خالد محمد الطيب مدير الإدارة العامة للإستثمار بشركة كهرباء السودان القابضة.

وبحث اللقاء موقف تنفيذ المشروعات  والتحديات التي تواجهها، وأشار إلى أن إكمال المشروعات القائمة في موقعي  “قرى وبورتسودان”، من شأنه يسهم في رفع إنتاجية الكهرباء لمقابلة الطلب.

أعلن إستعداده لدفع العمل حتى تدخل المحطات الخدمة في أقرب وقت ، منوهاً إلى  تقديم دراسات مفصلة عن حالة وحدات الأعمال المطلوبة، لزيادة الجاهزية والإعتمادية ومعالجة التحديات.

ودعا شركة سيمنس لتوسيع إستثمارتها في السودان لاسيما أن قطاع الكهرباء يشهد فرص متعددة من مشروعات طاقات الرياح والطاقة الشمسية والطاقات المتجددة ، معتبراً شركة سيمنس  شريك استراتيجي ولها قدرات فنية عالية وامكانيات توفير التمويل .

من جهته، عبر مدير شركة سيمنس بالسودان  عن إستعداده لتقديم الدعم اللازم لإستكمال المشروعات القائمة، ورغبته بالتقديم في كافة مشروعات الطاقة في السودان، وعبر عن سعادته بعودة الشركة واستئنافها للعمل في السودان بعد رفع الحظر الإقتصادي عن البلاد