وزير الصناعة يشيد بجهود دولة النمسا وتعاونها في المجال الصناعى

أشاد وزير الصناعة د. موسى محمد كرامه بالمجهودات التي تبذلها دولة النمسا وتعاونها التام في المجالات الاقتصادية المتعددة خاصةً المجال الصناعي بالبلاد.
وأشار خلال لقائه بمكتبه بالوزارة ظهر امس الوفد النمساوي الزائر للبلاد بدعوة كريمة من وزارة الصناعة برئاسة شاندو هابسبورغ ويضم الوفد أعضاء من منظمة السكسا النمساوية التي تتشكل من 40 شركة متخصصة في مجالات البيئة والمياه والطاقة وتهتم بقضايا البيئة أشار إلى ان الوفد النمساوي قام بزيارات ميدانية لعددٍ من المؤسسات والوزارات بولايتي الخرطوم وولاية النيل الأبيض بغرض استكشاف مجالات التعاون الاقتصادي والصناعي والتجاري والثقافي.
من جانبه أكد الوفد النمساوي أن زيارته للسودان شملت ولاية النيل الأبيض ومشروع سكر كنانه والجزيرة أبا، مبدياً رغبته الاستثمار في المجالات المتعددة والاستفادة من الإمكانيات والموارد التي يتمتع بها السودان وتقديم الدعم الفني والتقني خاصةً في الصناعات التحويلية مثل صناعة السكر والأسمنت والطاقة.
تجدر الإشارة إلى أن واحداً من أهدف زيارة الوفد النمساوي إلى السودان إقامة المركز السوداني النمساوي بالقرب من كبري المنشية والذي سيكون مركزاً لتلاقح الثقافة السودانية النمساوية، وداعماً للتنمية الاقتصادية والتجارية والصناعية والاجتماعية بين البلدين.