وزير الصحة ولاية الخرطوم يوكد اهتمام رئاسة الجمهورية بتوفير الدواء للمواطن بسعر مناسب

الأخبار السياسية
284
0

 

اكد بروفيسور مأمون محمد علي حميدة وزير الصحة ولاية الخرطوم اهتمام رئاسة الجمهورية بتوفير الدواء للمواطن بسعر مناسب .
جاء ذلك خلال الاحتفال الذي اقامه مستشفى الشعب لتكريم الوزير وافتتاح اول مجمع استهلاكي تعاوني للعاملين في المستشفيات لتخفيف اعباء المعيشة لعمال المستشفى ، ولفت حميدة الي ان 70% من مواطني الولاية مؤمن عليهم وان المواطن يساهم في قيمه الدواء بنسبة 25% .
وأشار حميدة الي وجود 269 صيدلة دواء دائري بالمراكز الصحية تتوفر فيها جميع الادوية المهمة وحتي امصال العقارب ،40% من تلك الصيدليات تعمل بالخسارة ولكن لابد من قيامها من اجل حاجة المواطن اضافه الي وجود 45 صيدلية مجتمعية تغطي حاجة المواطنين من الأدوية مدعومة دعم كامل بأسعار اقل من اسعار الصيدليات الأخرى بنسبة 30 الي40 % وتكون اسعار الدواء فيها مخفضة اذا لم تكن نفس اسعار الإمدادات تكون اقل منها وذلك لاحساسنا العميق بالمواطن .
وقال حميدة ان لديه ولاء كبير لمستشفى الشعب لانه تعلم فيه الكثير ويعتبر المستشفى من اعرق المستشفيات واقدمها ولدي رئاسة الجمهورية اهتمام كبير به والمستشفي له القيادة الاولي والمتفرده في جراحة الصدر معلنا عن دعمه لتطوير المستشفى ،كاشفا عن افتتاح قسطرة للقلب توشيبا بمستشفى جبره للطوارئ والإصابات في غضون الايام القادمة لتخفيف الضغط علي مستشفى الشعب.
واقر حميده ان الممانعين للإصلاح الصحي ومثيري الغبار لم يكونوا من العاملين في الحقل الصحي ، لان العمال الهم الاول لهم هو تواجد الخدمة للمواطن ، مشيرا حميدة الي ان الاصلاح ممكن وان ماتم في الرعاية الصحية الأولية وفي الثانوية والمرجعية يؤكد ذلك، وشهدت الخدمات الصحية في الفترة السابقة كثير من الرضا وسط المواطنين.
من جانبه أكد د. الصادق عسكر مدير مستشفى الشعب التعليمي على تطوير القدرات والتنظيم بالاستفادة من الإمكانيات المتاحة حيث تم زيادة عدد الاسرة في الحوداث الي 14سرير و2سرير مونتير وتم فصل حوداث القلب من الصدر ، اضافة الي ان المعمل يعمل لمدة 24ساعة، ايضا تم زياده عدد الاسرة لتفريغ الحوداث وتجويد الخدمة ايضا تمت اضافة 10 اسرة لجراحة الصدر، كما تمت صيانة ضخمة لكثير من المرافق الموجودة بالمستشفى.
الى ذلك تحدث د.نزار محمد ادريس رئيس نقابة مستشفى الشعب التعليمي والامين العام للجمعية الطبية الإسلامية خلال الاحتفال الذي نظمته المستشفى لتكريم بروفيسور مأمون محمد علي حميدة ونيله وسام النيلين من الطبقة الاولي من قبل رئاسة الجمهورية، قائلا ان هناك تطور كبير في الخدمات حيث شهدت افتتاح مستشفى السروارب ومستشفى الراجحي والبان جديد وبشائر وانتشار المراكز الصحية في اصقاع وارياف الولاية.
واشار نزار الي ان تكريم بروفيسور مأمون حميدة تكريم لجميع العاملين في الصحة بدون إستثناء وفيما يخص افتتاح المجمع التعاوني القصد منه هو ان يتفرغ العامل بالقسطرة والحوداث والعنبر للمريض الذي ياتي اليه ونحن بدورنا قمنا بتوفير جميع السلع الإستهلاكية للمواطن وبنظام الاقساط المريحة وبسعر اقل من سعر السوق بنسبه 10الي،