وزير الشباب و الرياضة يدعو الي تحويل الاندية لشركات مساهمة عامة​

وزارة الاعلام 11-4-2018 م

دعا الدكتور عبد الكريم موسي وزير الشباب و الرياضة الي تحويل الاندية الرياضية الي شركات مساهمة عامة و ادارتها بمؤسسية و الخروج عن عباءة الافراد معربا في ذات الوقت عن تقديره لكل من اسهموا في الصرف علي الاندية.

كما دعا موسي في منبر الحديث الاسبوعي لمكتب الناطق الرسمي بوزارة الاعلام اليوم الي التعامل مع الرياضة باعتبارها مشروع يدفع باقتصاديات الدولة معتبرا الشباب احد اهم العوامل لنجاح المشروع داعيا الي اشراكهم في القضايا العامة مبينا دورهم في الحوار المجتمعي .واشار سيادته الي تحديات تواجه الشباب متمثلة في الهجرة غير الشرعية و البطالة و الاستلاب الثقافي مبينا ان الدولة تبذل مجهودات ضخمة للقضاء علي هذه الظواهر عبر شراكات محلية و دولية وقال ان توسيع مواعين استيعاب الخريجين و تسخير مواعين التمويل تمثل حلولا ناجعة و تمضي وفق استراتيجية تضخ الانتاج في عروق الاقتصاد.

و عن موجهات رئيس الجمهورية الاخيرة قال انها واجبة النفاذ و كشف وزير الشباب و الرياضة عن استراتيجية لتفعيل الأكاديميات و المدارس السنية كمخرج ينهض بالكرة السودانية و يلبى تطلعات الرئاسة و القاعدة الرياضية بالتمثيل في كاس العالم 2022 بقطر بالتعاون مع شركاء في هذا الصدد واشار الي حراك كبير يشمل كل الانشطة الرياضية مؤكدا ضرورة الاستفادة من التنوع  في ضروب الرياضة المختلفة.

و حول التقاطعات الرياضية قال الوزير ان الدولة راعية لاستقلالية الرياضة وزاد ان قمة السيادة هي الانتماء الي المؤسسات الرياضية الدولية معترفا باهلية الرياضة وكشف عن اشكالات اجرائية عديدة ادت الي تاخير افتتاح المدينة الرياضية و قدم الدعوة للاعلام لزيارة المدينة والوقوف علي اخر مراحلها.

و في ختام حديثه طالب الدكتور عبد الكريم موسي الاعلام الرياضي بممارسة دوره بمهنية و الالتزام بموجهات رئيس الجمهورية في هذا الشان و البعد عن التجريح و شخصنة الخلافات.