وزير السياحة يؤكد على أحقية تمثيل إفريقيا في الهيكلة الجديدة لمنظمة السياحة العالمية

الخرطوم 24-5-2018(سونا) – أكد الأستاذ محمد أبوزيد مصطفى وزير السياحة والآثار والحياة البرية على أهمية دور إعادة الهيكلة في تطوير عمل المنظمة العالمية للسياحة وتحقيق الأهداف مؤمنا علي رؤية الأمين العام للمنظمة في استحداث منصب نائب أمين عام للمنظمة.
واشار وزير السياحة لدي مشاركتة فى اجتماع المجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية المنعقد باسبانيا خلال الفترة من 23 -25 مايو الجاري وتعليقه علي خطاب الامين العام للمنظمة إلى أن إفريقيا تشكل رقما في المنظمة مطالبا باحقية إفريقيا في التمثيل الهيكلي .
وقال أبو زيد في اتصال هاتفي مع (سونا) إن الاجتماع شهد مطالبة بتمثيل إفريقيا في الهيكلة الجديدة وكذلك الهند مبينا ان ابرز ما ورد من الأعضاء خلال الاجتماع الاشارة الى ان السياحة أنقذت اقتصاديات دول مثل اليونان كما أنها رفعت نسبة النمو الاقتصادي في بلدان أخرى بشكل ملحوظ وعملت على تخفيض البطالة بنسب عالية .
وفي مداخلته التي قدمها اليوم شكر الوزير الدولة المضيفة وثمن جهود المنظمة في التطوير وقدم للمشاركين تنويرا حول الاكتشافات التي توصل إليها العلماء بأن أصل الحضارة البشرية في منطقة كرمة وهي كرمة (كوش) والتي تعد من أقدم المدن التاريخية التي أثبت علماء الآثار أن هذه المدينة عمرها أكثر من 9500 عام، وتقع في الولاية الشمالية من السودان على الضفة الشرقية لنهر النيل ونوه إلى أن الاكتشاف سينعكس إيجابا على تدفق حركة السياح إلى السودان .
و قال أبو زيد – لـ(سونا) – إن السودان و لأول مرة يشارك كعضو في المنظمة حيث حصل على عضوية المجلس التنفيذي بعد مرور 42 عاما علي تأسيس المنظمة التي تعتبر إحدى وكالات الأمم المتحدة وتعمل فـي مجال تطوير السياحة العالمية، موضحا أن المجلس يعتبر السلطة التنفيذية العليا للسياحة العالمية لافتا الى ان مشاركة السودان حاليا تاتي بصفته عضواً منتخباً ممثلاً لأفريقيا في المجلس التنفيذي للمنظمة وان الاجتماع يعتبر الأول للمجلس منذ الانتخابات التي اعتمدت عضوية السودان والتي جرت في سبتمبر الماضي بمدينة (شنجدو) الصينية.
يذكر أن الاجتماع سيناقش تقريراً عن المجلس التنفيذي، والوضع الراهن للمناشط، والبرامج وتقارير اللجنة المالية والأمين العام، بالإضافة إلى السياحة المستدامة والتصور الإحصائي والموارد البشرية، ووضع خطة مستقبلية للسياحة العالمية.