وزير الزراعة والغابات بكسلا يقف على سير عمليات حصاد السمسم

الأقتصاد
401
0

كسلا (سونا)      وقف الأستاذ فرح علي محمدين وزير الزراعة والغابات والري بولاية كسلا على سير عمليات حصاد السمسم والذرة بالقطاع المطري بالمحلية كما وقف على سير العمل بأسواق المحاصيل وعمليات غربلة السمسم للصادر.
جاء ذلك خلال زيارته التفقدية صباح اليوم لمحلية ريفي ود الحليو برفقة معتمد المحلية المهندس محمد علي الهداب.
وأشاد الوزير بجهود المزراعين بالقطاع المطري لمحلية ريفي ودالحليو والتي انعكست على إنتاج مقدر في محصول السمسم الوارد بسوق المحصول في ظل أسعار مشجعة على الإنتاج إلى جانب التقانة العالية التي يعمل بها الغربال والتي تجعل محاصيل الولاية النقدية منافسة في أسواق الصادر مؤكداً على حرص وزارة الزراعة على العمل لمعالجة كافة الإشكاليات التي تعترض تحسين الإنتاج الزراعي خاصة الطرق الزراعية والتقانة والإرشاد.
من جانبه أشار المهندس الزراعي محمد أحمد محمد إلى اختلاف معدلات الإنتاج بالمشروع خاصة في محصولات الذرة وذلك نسبة لمعدلات الأمطار فيما أبان المزارع محمود عبد الواحد حرص وزارة الزراعة على تطوير الإنتاج الزراعي بالقطاع المطري بتوفير كافة المعينات خاصة التقاوي المحسنة والإرشاد الزراعي والمتابعة المستمرة لتجاوز عقبة قلة الأمطار هذا الموسم متطرقاً إلى العديد من الإشكاليات خاصة الطرق الزراعية والمسارات إضافة إلى عقبات التمويل عبر البنك الزراعي وتدني معدل الأمطار في بعض المناطق مما يقتضي تأجيل السداد.
وعلى ذات الصعيد قام السيد الوزير بزيارة إلى مقر الشركة العربية لانتاج البذور بمحلية ريفي خشم القربة وقف خلالها على جهود الشركة في توفير التقاوي المحسنة التي تمكن من تحسين الإنتاج الزراعي بالولاية.
كما شملت الزيارة مزرعة المسثمر الوطني علي خير بمحلية ريفي غرب كسلا والتي تعتبر إضافة حقيقية لمشاركة القطاع الخاص في الإنتاج الزراعي عبر التقانات الحديثة في الإنتاج البستاني، مؤكداً تشجيع الوزارة لمثل هذه المبادرات وتوفير المعينات الإرشادية والفنية.