وزير الزراعة والغابات بالنيل الازرق يشيد باداء محطة أبحاث الدمازين

الأقتصاد
419
0

الدمازين ( سونا) شهد الأستاذ كمال الدين خلف الله عبد الكريم وزير الزراعة والغابات والثروة الحيوانية يرافقه وفد اللجنة العليا لإجازة الأصناف الحقلية وعدد من خبراء هيئة البحوث الزراعية الاتحادية ومديري الإدارات بوزارة الزراعة واتحاد المصارف ، شهدوا استهلالية احتفال محطة بحوث الدمازين بيوم الحقل وذلك بمزرعة محطة أبحاث الدمازين .
وإستمع الوفد من خلال جولة ميدانية على نماذج التجارب الحقلية لعدد من المحاصيل إلى شرح تفصيلي عن كافة التجارب قدمه د. أبوبكر الطاهر مدير محطة أبحاث الدمازين بمعية المتخصصين في المحاصيل والوقاية .
وعلى شرف الزيارة الميدانية التأم لقاء جامع داخل المزرعة خاطبه وزير الزراعة كمال الدين خلف الله رحب فيه بوفد اللجنة العليا لمشاركتهم في يوم الحقل الذي تنظمه محطة بحوث الدمازين ، مسيدا بالأداء المتميز والجهود التي تبذلها المحطة وتعاونها مع وزارة الزراعة وإداراتها المتخصصة ، وقال” نأمل أن يستمر التعاون والتواصل “.
من جانب آخر أكد كمال أن الاحتفال بيوم الحقل يعتبر فرصة لتلاقح الأفكار وبداية للتخطيط المبكر للموسم الزراعي المقبل وذلك لوضع التحوطات اللازمة واستصحاب سلبيات الموسم الزراعي الحالي الذي شارف على نهاياته .
وقال” نؤكد رضاءنا التام عن أداء كافة الإدارات بوزارة الزراعة وغرفة إنجاح الموسم الزراعي والتعاون والتنسيق المحكم بين الجهات ذات الصلة ” .