وزير الزراعة بشمال كردفان يخاطب ورشة مبادرة الإيقاد لدرء آثار الجفاف ووضع المعالجات بالولاية

الأخبار السياسية
468
0
الابيض  (سونا) – خاطب الأستاذ محمد حامد سليمان وزير الزراعة والثروة الحيوانية و التنمية الريفية بولاية شمال كردفان ورشة عن آثار الجفاف والمعالجات التي نظمتها مبادرة الايقاد لدرء آثار الجفاف والكوارث بحضور مديري الادارات بالوزارة والمسئول الزراعي بمفوضية الإستثمار ومحطة البحوث الزراعية والغابات ومركز أبحاث الصمغ العربي وأمير امارة الجوامعة والشويحات والشنابلة ورئيس لجنة الزراعة بالمجلس التشريعي .
و أكد الوزير أن الورشة تهدف علي مساندة ومساعدة المجتمعات علي التأقلم علي أنماط المناخ ودعا الي أهمية تغيير السلوك ورفع الوعي البيئي لتقليل آثار الجفاف من التعزيز النوعي للموارد الطبيعية كما توقع أن هذا التعاون سيدعم الجهود الجارية لتعزيز قدرة المجتمعات .
و قال المهندس مسعود محمد مسعود مدير عام وزارة الزراعة والثروة الحيوانية والتنمية الريفية ان مبادرة الايقاد من المبادرات الاقليمية الكبيرة هدفها مقاومة الجفاف والتصحر الذي تعاني منه عدد من الدول الاعضاء .
و كشف البروفسير النور عبد الله الصديق منسق مبادرة الايقاد لدرء آثار الجفاف والكوارث أن المبادرة تسعي بالتعاون مع الدول الاعضاء الي تحقيق عدد من الأهداف تتمثل في تعزيز إستراتيجيات التنمية المشتركة وتنسيق عدد من السياسات الاقتصادية والاجتماعية المتعلقة بالزراعة والموارد الطبيعية و حركة السلع والخدمات .