وزير الدولة بوزارة الثروة الحيوانية يتفقد سير العمل بإدارات القطاع بنهر النيل

عطبرة  (سونا) – تفقد دكتور جلال الدين رابح وزير الدولة بوزارة الثروة الحيوانية سيرالعمل بإدارات الثروة الحيوانية بولاية نهر النيل باعتبارها من أهم ولايات السودان في هذا المجال.
وقال رابح في اجتماعه مع وزير الزراعة والثروة الحيوانية بنهر النيل بحضور مديري الإدارات إن الولاية تعد من أغنى الولايات في الثروة الحيوانية وتشهد تطورا كبيرا في مجال المشاريع القومية، مؤكدا دعمه ومساندته للزيادة والتوسع في تلك المشاريع لزيادة الإنتاج، مؤكدا أن الثروة الحيوانية تعد العمود الفقري للاقتصاد القومي والمعول الأساسي لتحقيق مبادرة رئاسه الجمهوريه لأمن الغذائي.
من جانبه أشاد المهندس عمر احمد الشيخ وزير الزراعة والثروة الحيوانية بالولاية بدور الوزارة الاتحادية في التواصل والاطلاع على سير العمل بالولاية واهتماماتها القصوى بحلحلة قضايا الثروة الحيوانية، معبرا عن أمله في تصحيح الأوضاع لترقية وتطوير القطاع بتوفير الإمكانيات والتنسيق للحفاظ على الميزات النسيبية لتشكيل حماية كاملة للقطيع.
ودعا سيادته لتطوير القطيع المحلي بتحسين سلالة الضأن والماعز وإدخال تقانة الاستزراع السمكي بمد الولاية بالزراعة والأعلاف وتدريب وتأهيل الكوادر في مجال الاستزراع السمكي.
ومن جانبه طالب مدير الثروة الحيوانيه بنهر النيل بالدعم الاتحادي للولاية بتوفير وحدات بيطرية لتغطية وتنفيذ المؤسسات واتيام التطعيم وتوفير أدوات ومعدات معملية وإنشاء مركز متكامل للتلقيح الاصنطاعي كما شدد على المساهمة المركزية في نشر ثقافة تربية النحل بالولاية وتدريب الكوادر والمنتجين بالإضافة لدعم مشروعات حصاد المياه وإعمار المراعي.