وزير الدولة بمجلس الوزراء يؤكد متانة العلاقات بين السودان وسلطنة عمان

الأخبار السياسية
387
0

 

الخرطوم   (سونا) – أكد وزير الدولة بمجلس الوزراء الأستاذ أحمد فضل عبدالله، متانة العلاقات بين السودان وسلطنة عمان؛ مجددا اهتمام الدولة بدار الوثائق القومية بوصفها تمثل ذاكرة الأمة الممتدة عبر الحقب التاريخية.
جاء ذلك لدى لقائه اليوم بمجلس الوزراء رئيس هيئة الوثائق والمحفوظات بسلطنة عمان د. حمد بن محمد الضوياني والوفد المرافق له؛ وذلك بحضور الأمين العام لدار الوثائق القومية بروفيسور كبشور كوكو قنبيل.
وثمن وزير الدولة بمجلس الوزراء؛ التعاون والشراكة الذكية بين دار الوثائق القومية وهيئة الوثائق والمحفوظات بسلطنة عمان، ودعا سيادته إلى ضرورة نقل التجارب وتبادل الخبرات للارتقاء بعمل الوثائق.
وبحث اللقاء تعزيز التعاون بين البلدين خاصة في مجال العمل الوثائقي.

من جانبه أوضح رئيس هيئة الوثائق والمحفوظات بسلطنة عمان؛ أن الهدف من هذه الزيارة ترجمة مذكرة التفاهم التي وقعت بين الجانبين في نوفمبر من العام الماضي؛ إلى برنامج عمل تنفيذي، مؤكدا حرص الهيئة على تعزيز التعاون مع دار الوثائق القومية.
وفي سياق متصل؛ التقى الوفد العماني بالأمين العام لمجلس الصداقة الشعبية العالمية المهندس عبدالمنعم السني.
وبحث اللقاء تعزيز أوجه التعاون بين البلدين، واستمع اللقاء إلى شرح حول برامج ومشروعات هيئة الوثائق والمحفوظات بسلطنة عمان، وأمن اللقاء على أهمية تنشيط جمعية الأخوة العمانية السودانية.
هذا وقد زار الوفد العماني متحف الخليفة بأمدرمان والمتحف القومي في إطار التعريف بتاريخ وحضارة السودان العريقة.