وزير الدولة بالدفاع يؤكد استعداد السودان لاستضافة اي مبادرات ترمي لتأهيل وتطوير القدرات العربية في مجال مكافحة الإرهاب

الأخبار السياسية
546
0

 

اشاد الفريق الركن علي محمد سالم، وزير الدولة بوزارة الدفاع، راعي برنامج مكافحة الالغام في السودان ،بالتعاون القائم بين المركز القومي لمكافحة الالغام بالسودان من جهة ، وبرنامج التعاون الاقليمي العربي للاعمال المتعلقة بالالغام، ومركز جنيف الدولي للأنشطة المرتبطة بازالة الالغام للأغراض الانسانية من جهة أخرى.
جاء ذلك لدى مخاطبته ورشة التوعية بمخاطر الالغام والذخائر غير المنفجرة ،التي انعقدت يوم  امس الثلاثاء بفندق القراند هولي دي فيلا بالخرطوم ، بحضور المنسق المقيم المناوب لبرامج الامم المتحدة بالسودان، وسفراء اليابان وايطاليا ، وممثل القائم بأعمال السفارة الاميركية بالخرطوم، ومدير مكتب خدمات مكافحة الالغام ، ومشاركين من سبع دول عربية .
ورحب سالم بتنظيم الورشة بالبلاد،مؤكدا استعداد السودان لاستقبال واستضافة اي مبادرات ترمي لتأهيل وتطوير القدرات العربية في مجال مكافحة الالغام،، فيما اوضح العميد الركن عامر عبد الصادق ابوزيد ان التنسيق بين المركز القومي والجهات الاقليمية والدولية المعنية بالانشطة والاعمال المختصة بازالة الالغام، كان وراء التقدم المحرز من قبل السودان في هذا المجال .
من جانبه اشار حبيب الحق جافيد ، مدير مكتب الامم المتحدة لخدمات مكافحة الالغام بالسودان، الى ان تنظيم الورشة بالسودان يمثل خطوة عملية لتعزيز برامج تأهيل وتدريب الكوادر وتبادل الخبرات.
هذا و قد خاطب الجلسة الافتتاحية للورشة سفيرا اليابان وايطاليا بالسودان ، والمنسق المقيم المناوب لبرامج الامم المتحدة بالسودان،ومنسق برنامج التعاون الاقليمي العربي للاعمال المتعلقة بالالغام ، كما شهدها ممثلون لجهات وطنية واقليمية ذات صلة.