وزير الخارجية يلتقي ممثلة الأمم المتحدة بالسودان

الأخبار السياسية
295
0

الخرطوم (سونا)        استقبل وزير الخارجية، بروفيسور إبراهيم غندور بمكتبه السيدة مارتا رويدس الممثل المقيم للأمم المتحدة ورئيسة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالسودان، بناءً على طلب منها،
وقدمت السيدة مارتا تنويراً حول أنشطة الأمم المتحدة الرامية لمساعدة الحكومة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ودعم برامج الدولة فى إطار التحول من الإغاثة الى التنمية، كما استعرضت جهودها في ما يتعلق بايصال المساعدات الإنسانية للمتأثرين فى بعض المناطق.
من جانبه؛ أعرب غندور عن شكر وتقدير السودان لما تقوم به الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية من جهود إنسانية لتعزيز السلام والاستقرار الذى تحقق، مؤكداً على أهمية دعم البرامج الخاصة بإسناد العودة الطوعية فى دارفور، مثمناً دور فريق الأمم المتحدة القطري فى هذا الصدد .
وأكد سيادته حرص الحكومة على وصول المساعدات لكل المناطق المتأثرة، ومشيراً فى هذا السياق؛ الى قبول الحكومة بالمبادرة الأمريكية لإيصال المساعدات للمنطقتين، وموقف الحركة الشعبية – قطاع الشمال الرافض لتلك المبادرة ولكل المبادرات التى تهدف لإيصال المساعدات الإنسانيه الى المناطق التى تحت سيطرتهم .
ولفت سيادته الى أن السلام يظل هو الهدف الاستراتيجى والحل الشامل الذي من شأنه وضع حد للمعاناة الإنسانية للمتأثرين فى المنطقتين .