وزير الخارجية يلتقي برئيسة مفوضية الاتحاد الأفريقي بأديس أبابا

الأخبار السياسية
417
0

 

اديس ابابا (سونا) – التقى بروفيسور إبراهيم غندور وزير الخارجية باديس ابابا اليوم برئيسة مفوضية الاتحاد الأفريقي دلاميني زوما، بحضور مفوض الاتحاد الافريقي والمستشار القانوني بالاتحاد.
وقال السفير حمزة عمر حسن أحمد نائب مندوب السودان الدائم لدى الاتحاد الافريقي لـ (سونا) ان غندور ناقش مع زوما العديد من القضايا منها خطة خروج قوات اليوناميد من السودان وزيارة وفد مجلس السلم والامن التابع للاتحاد الافريقي للسودان ومسار الحوار الوطني.
واضاف السفير ان اللقاء تطرق الى العقوبات الآحادية المفروضة على السودان إضافة الى متابعة قرارات الاتحاد الافريقي وآخرها قراره فى قمة جوهانسبيرج بجنوب أفريقيا بشأن المحكمة الجنائية الدولية ومواجهة قرارات المحكمة بموقف أفريقي موحد.
وأبان إن زوما ناقشت مع غندور الجهود التى تبذلها دول جوار جنوب السودان بالتركيز على دور السودان الذي وصفته بالمهم فى الوصول لحل للازمة التي يعيشها جنوب السودان .
يشار إلى أن غندور وصل الى اثيوبيا للانضمام لوفد السودان الذي يقوده رئيس الجمهورية المشير عمر البشير في إجتماعات القمة المصغرة لدول جوار جنوب السودان والتي تشمل السودان ، كينيا ، يوغندا واثيوبيا
و قمة الايقاد التي ستعقد غدا الاثنين بمشاركة دول الايقاد وشركاء الايقاد وكافة الاطراف ذات الصلة بحل ازمة جنوب السودان .
يذكر ان بروفيسور ابراهيم غندور كان قد التقى على هامش القمة بوزير خارجية تشاد موسى فكي وناقش معه جملة من القضايا وعلى رأسها العلاقات الثنائية بين البلدين والتنسيق بين دول الاتحاد الافريقي على هامش إجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة فيما يتعلق بالجنائية الدولية وموقف الدول الافريقية منها.