وزير الخارجية يلتقي بالوفد الألماني الزائر

الأخبار السياسية
312
0

الخرطوم (سونا) – استقبل بروفيسور إبراهيم غندور ,وزير الخارجية ، بمكتبه بالوزارة يوم امس بوفد وزارة الخارجية الألمانية المكون من جورج شيمت، الممثل الإقليمي لدول جنوب الصحراء والساحل، والسيدة فيلد هيدسون، رئيس قسم شرق أفريقيا والقرن الأفريقي ومدغشقر.
وتناول اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين، واجتماعات الحوار الوطني التي ستبدأ يوم السبت القادم بالاضافة الى القضايا الإنسانية خاصة قضية الاتجار بالبشر، والأوضاع في جنوب السودان.
وأكد غندور أن علاقة السودان بألمانيا علاقة قوية مبنية على الثقة والشفافية في تناول قضايا السودان المهمة مثنيا على اهتمام المانيا بتطورات الأوضاع في السودان مبينا أنها ظلت تدعم السودان في العديد من المواقف.
وقدّم غندور تنويراً عن السودان بتركيبته المتباينة وعن الخلفية السياسية التي قادت للتعددية الحزبية في البلاد مستعرضا جهود الحكومة في تحقيق السلام والاستقرار في السودان،من خلال قبولها للعديد من المبادرات الدولية للحل السياسي، إلى جانب جهود الحكومة في توفير الضمانات لانجاح الحوار الوطني .
وأشار غندور إلى أن السودان مهتم بالأوضاع الإنسانية، وأنه استقبل آلاف اللاجئين من دول الجوار وسوريا.
وفيما يتعلق بقضية الإتجار بالبشر،أوضح الوزير أن السودان ظلّ معبراً لهذه التجارة،مشيرا إلى أن السودان يبذل جهودا كبيرة عبر كافة مؤسساته ذات الصلة لمحاربة هذه الظاهرة والتي تحتاج إلى دعم دولي لمحاربتها.
وأشار رئيس الوفد الألماني إلى أن بلاده ستواصل دعمها لعملية الحوار الوطني وتتابع عن كثب مسار عملية السلام في السودان مؤكدا دعم بلاده للجهود التي قام بها ثامبو امبيكي والترويكا في العملية السلمية، مشيراً إلى ضرورة توفر الثقة وتهيئة المناخ لانجاح الحوار.