وزير الخارجية :مبادرة الرئيس تفتح الباب للحوار

اوضح وزير الخارجية د.الدرديري محمد احمد أن مبادرة فخامة رئيس الجمهورية التى طرحها مؤخراً تفتح أبوابا واسعة للحوار بين مكونات المجتمع السياسية والفئوية وبخاصة الشباب بهدف تعزيز الوفاق الوطنى وضمان الحريات العامة واحترام الدستور، جاء ذلك في كلمته أمام القمة العربية الأوربية بشرم الشيخ التي اختتمت أعمالها اليوم.

وكان السيد الوزير قد اجرى سلسلة من اللقاءات الثنائية من بينها لقائين مع كل من وزير خارجية فرنسا ووزيرالدولة بالخارجية البريطانية، حيث تناولت اللقاءات القضايا ذات الاهتمام المشترك وسبل دعم وتطوير العلاقات الثنائية.

وأشاد وزير الخارجية الفرنسى بجهود السودان التى أفضت للتوصل الى اتفاق سلام بين الفرقاء فى جمهورية أفريقيا الوسطى وأكد على دعم فرنسا لعملية تطبيق الاتفاق تحت رعاية الإتحاد الأفريقى، وقدم وزير الخارجية شرحا للتطورات الداخلية وتأكيده على سعى الحكومة لمعالجة التحديات الاقتصادية وقضية استيعاب وتوظيف الشباب.

وأعرب وزير الخارجية الفرنسى عن حرص بلاده على استقرار السودان كدولة مهمة فى المنطقة واتفق الجانبان على مواصلة الحوار بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك

 من ناحية أخرى، أجرت وكالة الأنباء الروسية حوارا مع السيد وزير الخارحية تناول التطورات الداخلية والإقليمية والدولية وجهود السودان فى تعزيز السلام والإستقرار فى الإقليم والمنطقة.