وزير الخارجية المكلف يلتقي وزيرة الدولة بالخارجية السويسرية

الخرطوم (سونا)         التقى السيد عمر قمرالدين اسماعيل وزير الخارجية المكلف امس الجمعة بالعاصمة السويسرية بيرن بالسيدة كريستينا مارتي وزيرة الدولة بالخارجية السويسرية بحضور السفير علي بن أبي طالب عبدالرحمن مندوب السودان الدائم لدى جنيف.

,قدم الوزير تنويراً حول تطورات الأوضاع السياسية في السودان لا سيما توقيع اتفاق السلام بالأحرف الأولى بين الحكومة والجبهة الثورية بجوبا، كما قدم شرحا حول الأوضاع الاقتصادية بالبلاد التي تأثرت بجائحة كورونا وفيضانات موسم الخريف ، مشيرا إلى جهود الحكومة الانتقالية نحو إعادة بناء الاقتصاد والمعوقات التي تقف أمام تحقيق هذه الغاية.

وبحث اللقاء كذلك سبل الدفع بالعلاقات السودانية السويسرية وسبل تعزيز التعاون المستقبلي بين البلدين في كافة المجالات، كما قدم سيادته الدعوة للوزيرة السويسرية لزيارة السودان والتعرف على التغييرات التي طرأت عقب ثورة ديسمبر 2020م.

من جانبها أكدت الوزيرة السويسرية على مواصلة بلادها لدعم السودان خلال الفترة المقبلة، وأعربت عن رغبة بلادها تعزيز العلاقات الثنائية عبر التوقيع على اتفاقيات في عدة المجالات، ورحبت بدعوة السيد الوزير لزيارة السودان مؤكدة أنها ستلبي الدعوة في أقرب الآجال.