وزير الثقافة والاعلام يناقش برنامج أولويات الحكومة مع مديرى الهيئات والمجالس والادارات العامة بالوزارة

الخرطوم            ناقش وزير الثقافة والإعلام، الاستاذ حمزة بلول الأمير، مخرجات اجتماع مجلس الوزراء الذى حدد أولويات حكومة السلام، خلال لقائه اليوم بالوزارة مع مديرى الهيئات والمؤسسات ، أمناء المجالس ومديري الإدارات العامة والوحدات المساعدة بحضور وكيل اول الوزارة الاستاذ رشيد سعيد ووكيل الوزارة د. كتور جرهام عبد القادر،

واستعرض وزير الثقافة والإعلام ، ما يلي الوزارة فى تنفيذ هذه الاولويات الخمسة، موكدا إن للوزارة دورها المحوري والفعال فى تنفيذ هذا البرنامج و تحقيق أهداف الثورة خاصة في تعزيز السلام.
ودعا بلول لبذل الجهود لتنفيذ هذه الأهداف بالتركيز على هذه الأولويات مبشرا بتوفير الميزانية اللازمة لإنفاذ الخطط والمشروعات. و اصلاح بيئة العمل.
وأضاف الوزير ان الوزارة بها مقومات اقتصادية عالية مثل قطاع السياحة وبعض الهيئات التابعة للوزارة مشددا على زيادة الانتاج مضيفا أن المسئولية تضامنية بين الجميع معتبرا حلول مشاكل الهياكل والترقيات سيتم حسمها عبر مفوضية الخدمة المدنية التى سيتم تشكيلها فى المدى القريب.

ووعد الأمير بتفعيل العمل الثقافي والاهتمام والتركيز على السياحة لما يملكه السودان من سياحة طبيعية باعتبارها مورد اقتصادي مهم بالإضافة لتطوير قطاع الإعلام لمواكبة العصر واصفا الوزارة بالكبيرة مؤكدا أنه سيتابع القضايا والمشاكل بنفسه وان مكتبه مفتوحا للجميع.
وفى السياق أكد رشيد سعيد الاهتمام بكل القطاعات موضحا الاتفاق الذي تم بين الوزارة وشركة دال للحفظ وأرشفة الصور التاريخية بالوزارة، معتبرا هذا الاتفاق مكسبا للوزارة من الناحية الرقمية والتدريبية مشيدا ببعض الهيئات ومتابعتها اللصيقة خاصة في الجانب المالي. ومن جانبه قال جراهام عبدالقادر ان هيكل الوزارة الحالي هو مرحلي مشيرا للجهد المبذول لبعض الإدارات والإمانات وأشار إلى أن هناك عشرة مشروعات مهمة تم تسليمها لوزارة المالية
وفى إطار هذا اللقاء أمن الحضور على بذل الجهود لتحقيق أهداف الثورة وبرنامج أولويات الحكومة وناقشو بشفافية كل معوقات العمل الثقافي والإعلامي والسياحي مطالبين بإصلاح بيئة العمل والهياكل وتوفير والميزانيات اللازمة لسير العمل، وإعطاء الفرصة للشباب للاستفادة من طاقاتهم وإبداعاتهم.

إعلام الثقافة والإعلام