وزير الثقافة والإعلام يدعو لضرورة تفعيل المكتبة الوطنية لتصبح مَعْلم ثقافي

 

الخرطوم        أكد وزير الثقافة والإعلام الأستاذ فيصل محمد صالح حرصه على تطوير المكتبة الوطنية لأهميتها الثقافية ، معرباً عن أمله أن تصبح حاضنة ثقافية لها جمهورها في المجتمع، وأن يكون لها فروعاً في الولايات . داعياً إلى ضرورة تفعيل دور المكتبة الوطنية لتصبح مَعْلم ثقافي وسياحي .
جاء ذلك لدي اجتماع وزير الثقافة والإعلام مع لجنة دراسة وضع تطوير المكتبة الوطنية بمقرها الحالي بالمقرن بحضور كل من وكيل أول الوزارة الأستاذ رشيد سعيد، والوكيل الدكتور جراهام عبد القادر والأمين العام للمكتبة الوطنية ورئيس اللجنةالدكتور عبدالباقي يونس. وأمتدح الوزير الدراسة العلمية التي أعدتها اللجنة لتطوير المكتبة الوطنية التي قامت على أربعة محاور رئيسية وهي مراجعة وتعديل قانون المكتبة الصادر في ١٩٩٩م، ومراجعة الهيكل التنظيمي والوظيفي للمكتبة، وبيان دور وزارة الثقافة والاعلام في تطوير المكتبة، وأخيراً المقر.
من جانبه استعرض رئيس اللجنة د. عبدالباقي يونس تقرير اللجنة والدراسة التي وضعتها لتطوير المكتبية الوطنية. وأمّن الاجتماع علي أهمية المكتبة الوطنية كمستودع للخبرة المعرفية، وأن يستوعب قانون المكتبة الوطنية المعدل كل التقاطعات مع الجهات ذات الصلة لتفاديها مستقبلا .