وزير الثروة الحيوانية يشيد بالعلاقات الأردنية السودانية

لخرطوم (سونا) – أكد الأستاذ حافظ إبراهيم عبد النبي وزير الثروة الحيوانية أهمية العلاقات الأزلية والمتميزة بين السودان والمملكة الأردنية الهاشمية وسبل تطويرها ودعمها وتنميتها في مجالات الثروة الحيوانية.

وقال لدى لقائه اليوم بسفير المملكة الأردنية الهاشمية بالسودان الدكتور سائد الردايدة بحضور مدير الصندوق الهاشمي لتنمية البادية الأردنية ولفيف من المديرين العامين بالوزارة، إن أبواب وزارته مشرعة للاستثمار في كافة مجالات الثروة الحيوانية وخاصة مجال صادرات الماشية الحية والمذبوحة في إطار فتح أسواق جديدة في الأردن.

وتعهد سيادته بحل كافة التحديات التي تواجه تصدير الماشية إلى الأردن وفقاً للاشتراطات الصحية المتفق عليها بين البلدين في مجال تصدير اللحوم واستيراد الحيوانات الحية والمذبوحة وذلك مساهمة في تطوير وتنمية القطيع ورفد خزينة الدولة بالعملات الصعبة ودعم الاقتصاد القومي.

من جانبه أمتدح سفير الأردن العلاقات الثنائية والأزلية بين البلدين خاصة مجال تصدير الماشية المذبوحة والحية وذلك عبر الصندوق الهاشمي لتنمية البادية الأردنية وهو مختص باستيراد اللحوم المذبوحة، مؤكدا وصول اللحوم إلى أسواق الأردن في القريب العاجل، متمنيا أن تكون هناك زيارات متبادلة بين البلدين.