وزير الثروة الحيوانية يخاطب ورشة لتجمع روابط وجمعيات جبال النوبة الغربية

الأخبار السياسية
309
0

 

أكد الاستاذ بشارة جمعة ارور وزير الثروة الحيوانية دعمه للسلام والاستقرار في كردفان الكبرى مشيرا الي التعايش السلمي بين المجتمعات هو أساس السلام.
وقال لدي مخاطبته ظهر امس ورشة دور منظمات المجتمع المدني في تعزيز السلام وإعاده التوطين واثرها علي قطاع الثورة الحيوانية التي نظمتها تجمع روابط وجمعيات جبال النوبة الغربية بالتعاون مع مفوضية العودة الطوعية وإعادة التوطين بولاية غرب كردفان قال إنه تم تفويضهم من رئاسة الجمهورية بإقامة السلام وفتح المسارات والتواصل بين الادارة الأهلية ومنظمات المجتمع المدنى لتحقيق السلام المنشود.
من جهته أكد الاستاذ آدم محمد ادم وزير المالية بولاية غرب كردفان ممثل الوالي على ان ولايته تعيش في استقرار وسلام بسبب بسط هيبة الدولة وجمع السلاح مشيرا الي ان المرحلة المقبلة ستشهد اعادة البناء والتعمير لافتا الي ان 70 % من المواطني الولاية يمتهنون الزراعة والرعي مطالبا الدولة بمزيد من الاهتمام بالمشاريع التنموية بالولاية.
وفي ذات السياق قال رئيس تجمع جبال النوبة عبدالقادر النور أن الهدف من الورشة تعزيز السلام وإعادة بناء النسيج الاجتماعي وإبعاد شبح الحرب عن جميع اجزاء الولاية فضلا عن العمل علي وضع اقتصادي افضل يعتمد علي الزراعه والرعي.
فيما أكد مفوض مفوضية العودة الطوعية وإعادة التوطنين بولاية غرب كردفان عادل دلدوم أن ولايته تشهد سلاما واستقرارا وتعايشا سلميا بفضل جهود الولاية والمجتمع بينما طالب عضو المجلس الوطني ممثل دائره لقاوة الامير اسماعيل محمد يوسف طالب الدولة بالرعاية والاهتمام بالسلام بالولاية مجددا تأييدهم لترشيح المشير البشير لفترة رئاسية قادمة لتكتمل مشاريع السلام التى انطلقت فى كل انحاء الولاية مطالبا الدولة بحسم المتفلتين بيد من حديد للحفاظ على هيبة الدولة .