وزير الثروة الحيوانية يبحث بكسلا معوقات الصادر

كسلا (سونا)         اكد الدكتور عادل فرح وزير  الثروة الحيوانية والسمكية المكلف ان الثروة الحيوانية تعتبر واحدة من الروافد الاقتصادية الكبيرة بالسودان ويمكن لها ان تسهم في حلحلة كافة المشاكل والضائقة الاقتصادية والمالية التي تمر بها البلاد .

وابان الوزير خلال زيارته لولاية كسلا التي تستمر ليومين والتي جاءت لبحث معوقات الصادر بقطاع الثروة اليوانية وايجاد الحلول والضمانات لتنفيذها .ابان ان ولاية كسلا احدي ثلاث ولايات قادرة علي تلبية احتياج السودان من الالبان ومنتجات الدواجن المختلفة حاثا علي الاستفادة من المنظمات الاجنبية الدولية التي تشارك في تنفيذ البرامج والمشروعات ذات الصلة .

وامن سيادته علي اهتمام وزارته  بالبيئة خاصة مايلي الادارة العامة للمراعي وكيفية الحفاظ علي هذا المورد كاشفا عن عزمهم توقيع  وثيقة  اتفاق بين الوزارة والولاية تختص بتنفيذ المشروعات المتعلقة بالانتاج الحيواني والاسماك وتربيتها وكيفية تقديم الخدمات والمساندة لتنفيذ الاهداف المرجوة منها .

 واكد الوزير علي ايجاد خطة واضحة مع كل ولاية لازالة كافة المعوقات لضمان استمرار الصادرات ومعالجة اشكالياته المتعلقة بالمحاجر لضمان تحقيق الامن الغذائي .

من جانبه رحب امين عام حكومة الولاية ممثل الوالي ارباب محمد الفضل بزيارة وفد وزارة الثروة الحيوانية الاتحادي واهميتها بالنسبة للولاية ، وقال اننا نؤمن بان الثروة الحيوانية  اصل السودان بصفة عامة ولاتدانيها ثروة اخري ايا كان مصدرها اونوعها لمالها من فوائد كبيرة تشمل كافة السلاسل المتعاملة معها من مربين وملاك ورعاة ومصدرين مشيرا الي ان قطاع الثروة الحيوانية يعتبر المنقذ السريع لاي ضائقة اقتصادية بالبلاد فضلا عن المساهمة الكبيرة في الغذاء المحلي لكل المواطنين في شتي مواقعهم  مشيرا الي اهتمام الولاية بقطاع الثروة الحيوانية والعمل علي الارتقاء به .