وزير التعاون الدولى يلتقى بالأمين العام للمجلس القومى للطفولة

الأخبار السياسية
502
0

الخرطوم (سونا)      وعد الاستاذ عثمان أحمد فضل واش وزير التعاون الدولي بتقديم كل ما يمكن تقديمه من دعم لبرامج ومشروعات الأطفال في السودان.
وقال إن الوزارة ستقوم بتسويق البرامج للمنظمات والوكالات الدولية التي تهتم بهذا الشأن، وأن خطة عمل حماية الأطفال تم تمديدها لمدة ست أشهر أخرى وذلك من أجل حماية الأطفال .
جاء ذلك لدى لقائه اليوم بمكتبه بالوزارة بالدكتورة سعاد عبد العال الأمين العام للمجلس القومي للطفولة .
وقال سيادته إن وزارة التعاون الدولي تتابع بدقة البرنامج القطري لليونيسيف، وتعمل على تنسيق كامل مع الجهات ذات الصلة من أجل دعم برنامج الطفولة مشيرا الى أن وزارة الرعاية الإجتماعية بوحداتها واماناتها المختلفة تقع على عاتقها العديد من القضايا التي تمس الإنسان السوداني ككل .
ومن جانبها أكدت دكتورة سعاد في تصريحات صحفية أن اجتماعها مع وزير التعاون الدولي تناول بالتفصيل كيفية النهوض والدفع ببرامج ومشروعات الطفولة في السودان إلى الغايات المنشودة،والعمل على الإستفادة من الدعم الذي يأتي عبر وزارة التعاون الدولي من المنظمات والوكالات الدولية التي تهتم بهذا الشأن.
كما أشارت سعاد الى ان حكومة السودان وقعت في العام 2016م على خطة عمل حماية الأطفال في مناطق النزاعات والتي تحتوي على الحماية والرعاية والادماج .