وزير البيئة : قمة مراكش ستضع حلولاً لأزمة المناخ

الأخبار السياسية
309
0

 

يقدم السودان – خلال مشاركته في قمة الأمم المتحدة الثانية والعشرين لتغير المناخ للدول للأطراف، والتي تعرف بـ(كوب 22) – مبادرة للتحالف العريض بين الدول النامية؛ والتي تضم الدول العربية والأفريقية والآسيوية من أجل توحيد صوتها للتفاوض مجتمعة من أجل إصلاح حال المناخ في العالم.
وقال وزير البيئة والتنمية العمرانية؛ حسن عبدالقادر هلال – في تصريحات صحفية – إن قمة مراكش تضع الحلول الناجعة لمشاكل وأزمة المناخ في العالم.
وأبان أن التقديرات العالمية لإصلاح الحال وما حدث للكرة الأرضية من مشاكل الاخضرار العالمي وثقب الأوزون وتغير المناخ؛ يحتاج لأربعمائة مليار دولار، مؤكدا أن الوضع البيئي العالمي أصبح متردياً جراء الانبعاثات وأن الإنسانية في خطر، داعيا لتدارك الأمر بالتمويل الكامل، ونشر التكنولوجيا الحديثة الصديقة للبيئة والتي يطلق عليها التكنولوجيا الخضراء، مشيرا لإسهام السودان الفاعل في تلافي هذه المخاطر مشيراً لموارد السودان ومياهه وبيئته الطبيعية النظيفة .
وأعرب هلال؛ عن تفاؤله بشأن انعقاد هذه القمة، مشيراً لترحيب المجموعة العربية والأفريقية والآسيوية لمبادرة رئيس الجمهورية .
وأضاف بأنه سيوقع على اتفاقيتين من أجل توفير دعم مقدر لأجل المناخ والبيئة في السودان؛ إيمانا منهم بدوره الطبيعي تجاه المناخ في منطقة السياج الأخضر الأفريقي .