وزير الاستثمار يلتقي رئيس مجلس ادارة نادي الاعمال العربي

الأخبار السياسية
311
0

الخرطوم (سونأ) – رحب وزير الاستثمار مدثر عبد الغنى بالاستثمارت العربية وقال لدى لقائه بمكتبه برئيس مجلس ادارة نادي الاعمال العربي حمدان محمد ان السودان يفتح الباب أمام كافة الاستثمار بجميع اشكاله موضحا أن قانون الاستثمار يعتبر جاذبا للاستثمارات، بجانب تميز السودان بموارده الطبيعية المتنوعة وتعدد المناخات.
واستعرض الوزير عددا من المجالات الاستثمارية في البلاد من بينها مشروعات مجالات القطاع الصناعي والتى يستثمر فيها عدد من المستثمرين العرب ومنها صناعة مواد البناء والاسمنت بجانب العديد من الاستثمارات الاخرى في القطاع الزراعي.
من جانبه قدم الاستاذ حمدان محمد المرشدي، شرحا حول فكرة نادي الاعمال العربي والذي يضم حوالي 36 دولة من مختلف دول العالم.، مشيرا إلى إن الهدف منه مساعدة المستثمرين لاستقطاب راس المال والفرص الاستثمارية المتاحة.
وأوضح بانهم في نادي الاعمال العربي يمتلكون العديد من المشروعات الاستثمارية في مجال الصناعة، اضافة الى الخبرات في هذا المجال، بجانب استعدادهم للمشاركة في خطة الحكومة للقطاع الصناعي . مبديا اهتمامهم للاستثمار في المناطق الحرة ومدينة البشير الطبية.
ودعا المرشدي لاقامة ملتقى ومعرض اقتصادي وتجاري يشارك فيه رجال الأعمال السودانيين وتعرض فيه الفرص الاستثمارية بالسودان، كما دعا لفتح فرع لنادي الاعمال العربي بالخرطوم .