وزير الاستثمار يؤكد السعي لازالة مشاكل ومعوقات النشاط الاستثماري

الخرطوم (سونا)           شدد الدكتورالهادي محمد ابراهيم وزير الاستثمار والتعاون الدولي على أحكام التعاون والتنسيق مع المؤسسات ذات الصلة بالعمل الاستثماري لخلق بيئة استثمارية تواكب التطورات التي تشهدها البلاد خاصة بعد التحول الديمقراطي وازالة اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب مما يتيح الفرص لتدفق رؤس الأموال الاجنبية للبلاد.

ودعا الوزير في اجتماعه امس بوكالة التخطيط الاقتصادي بوزارة المالية الى التنسيق وازالة التقاطعات بين إدارات التعاون الدولي والادارات التي تتبع للمالية بعد ايلولة إدارات التعاون الدولي إلى وزارة الاستثمار بعد التشكيل الوزاري الجديد.

وناقش الاجتماع عمليه التسليم والتسلم لبعض إدارات التعاون الدولي التي ستتبع لوزارة الاستثمار.

وأكد وزير الاستثمار حرص وزارته على ازاله كافة المشاكل والمعوقات التي تعترض العمل الاستثماري بالبلاد، معلنا أن الفترات القادمه ستسهد قيام خطط استراتيجية واضحة، تستوعب ازالة كافة مشاكل الاستثمار في قطاعاته الثلاث الزراعي والصناعي والخدمي، مثمنا الدور الذي تقوم به وكالة التخطيط الاقتصادي بوزارة المالية في جذب التمويل الأجنبي للبلاد.

وقال أن الاولوية في المرحلة القادمة لتحسين معاش الناس واستصحاب ذلك في كل جوانب مشروعات الاستثمار من خلال المسئولية المجتمعية للمشروعات الاستثمارية والتي سيكون لها الفائدة والمردود القوي على الوطن وحياة المواطن.

من جانبه أعرب الدكتور أمين صالح مدير وكالة التخطيط الاقتصادي بوزارة المالية عن تفاؤله بالدور الذي ستضطلع به وزارة الاستثمار والتعاون الدولي في المرحلة القادمة في جذب الاستثمارات ذات العائد الاقتصادي للبلاد، مؤكدا على  ضرورة احكام المزيد من التعاون والتنسيق بين الوكالة ووزارة الاستثمار والتعاون الدولي.