وزير الإنتاج يفتتح برج الطائف التجاري بالفاشر

الفاشر (سونا)         افتتح وزير الانتاج والموارد الاقتصادية ممثل والي شمال دارفور عادل محجوب حسين اليوم بسوق حجر قدو برج الطائف التجاري التابع لشركة أولاد أبو قرين للاعمال التجارية والذى يتكون  من خمسة طوابق.
واكد ممثل والي شمال دارفور التزام حكومة الولاية بتقديم كافة التسهيلات التي من شأنها تشجيع المستثمرين للولوج في مجالات الاستثمار . واشار خلال مخاطبته حفل الافتتاح بحضور اعضاء حكومة ولجنة امن الولاية ورجال الاعمال اشار الي وجود الكثير من المحفزات للاستثمار بمختلف المناطق منها استقرار الاوضاع الامنية واتساع دائرة رقعتها بجانب توفر الاراضي الزراعية الخصبة والصالحة للزراعة فضلاً عن وجود أعداد مهولة من الثروة الحيوانية تقدر باكثر من (14)مليون رأس من الماشية. وقال إن سياسة الدولة للمرحلة المقبلة تقوم على دعم وتشجيع شركات القطاع الخاص والاهتمام بتوفير الخدمات  الضرورية للمواطنين، موجها الشركات العاملة بالولاية بضرورة التركيز فى الصادر واستيراد مدخلات الانتاج.
من جهته اعلن مدير شرطة الجمارك بالولاية العديد ضياء الدين عبدالرحمن وقوف الجمارك بقوة مع الشركات وذلك بتسهيل وتبسيط الاجراءات الخاصة بالصادرات والواردات.
في ذات السياق اكد كل من ممثل وزارة المالية والقوى العاملة ومدير التجارة الخارجية ورئيس اتحاد أصحاب العمل والغرفة التجارية وقوفهم ومساندتهم للشركة حتي تضطلع بدورها على الوجه الاكمل.وطالبوا بضرورة خلق فرص عمل لاستيعاب اكبر عدد من الايدي العاملة من اجل تخفيف حدة الفقر واخراج الشرائح الضعيفة من دائرة الفقر واعادتهم الي دائرة الانتاج.
وكان قد تحدث ممثل شركة أولاد قرين معددا اهداف الشركة،مشيدا بكافة الجهات التي ساهمت في سبيل انجاح الاحتفال.