وزير الإعلام يشدد على أهمية التنسيق والشراكة بين وزارة الإعلام والعلماء من ذوي العلم والخبرة

أخبار الوزارة
320
0

 

شدد الدكتور أحمد بلال عثمان وزير الإعلام على اهمية التنسيق والشراكة بين وزارة الإعلام والعلماء والخبراء من ذوي العلم والخبرة لتعزيز مفهوم الدولة والدفاع عن قضايا البلاد .
وأشار في اللقاء التفاكري الذي جمع بين وزير الإعلام والخبراء الوطنيين الذي نظمته الإدارة العامة لشؤون مكتب الناطق الرسمي – إدارة الناطقين الرسميين بقاعة وزارة الإعلام امس والذي جمع عددا من العلماء والخبراء في مختلف المجالات ، الى أهمية الاستئناس بآراء العلماء والاستماع اليهم والأخذ بما يشيرون اليه في سبل الهداية ، مؤكدا ان البلاد تواجه حملة اعلامية شرسة ، تتطلب الاستعداد والمواكبة ، للدفاع عن سمعتهاى ومكانتها ، مؤكدا ان الأمر ليس أمر نظام او حكومة وانما أمر دولة يجب أن يتفق الجميع حول الدفاع عنها .
وقال وزير الإعلام انه منذ مؤتمر قضايا الإعلام الثاني تسير الوزارة علي هدى آراء الخبراء في الحراك التجديدي لسد كثير من الفجوات والثغرات التي ينال منها السودان ،مؤكدا ضرورة تشكيل فريق عمل للدفاع عنه، مشيرا الي مبادرة وزارة الإعلام في جمع جهود عدد من المتطوعين والخبراء كل في مجال تخصصه من اجل أخذ آرائهم وما يقدمونه في سبيل تطوير البلاد ، مبينا أهمية تمليك الخبراء وسائل ووسائط اتصال حديثة لرفدهم بالمعلومة بشكل راتب حتي يستطيعوا ان يحللوا ويدافعوا بوجهة نظرهم فيما يخص البلاد وأضاف إن مبدأ الحرية متاح للجميع فى أوسع ابوابه في هذا المجال.
وقال بلال ” انكم في مفصل مهم وكبير لما تقومون به انابة عن الشعب السوداني في توفير المعلومة في كافة المجالات ، واضاف ” نحتاج لجهدكم ” وقال بدأنا في تقديم عدد من النشاطات المتمثلة في الحديث الأسبوعي ، وذلك لعكس الجهد المبذول من قبل الدولة وكسر حاجز توفير المعلومة ، وربط المركز باهتمامات الناس ، بإيصال المعلومة ، حيث اصبح المركز منبرا ضخما وكبيرا، ترتاده كل وسائط الإعلام بما لا يقل عن ” 200 ” مشارك في الأسبوع ، مشيرا الي ان الفضل في ذلك يعود الي جهد الخبراء .
ولفت بلال الى أن البعض يحاول ان يزرع اليأس بقوله ان البلد منهارة مؤكدا ان ما تمر به البلاد من ازمة اقتصادية تستطيع ان تخرج منها بفضل جهود الخبراء .
، وطالب بضرورة زرع الأمل ورفع الهمة حتي نصل الي ما نبتصبو اليه ، من خلال الصفة التعاقدية بيننا وبينكم ، مضيفا انها ميثاق الشرف ، وقال نتطلع الى ارائكم وتوصياتكم لتقديم الصورة الذهنية الإعلامية للدولة ، خاصة وان العالم ينظر الينا من هذا الجانب .
ودافع وزير الاعلام عن الملحقين الإعلاميين العشرة الذين اوفدتهم وزارة الإعلام الي مختلف دول العالم مؤكدا انهم يقومون بعمل جيد خاصة بعد تلقيهم تدريبا أهلهم للقيام بعملهم .
ونوه وزير الإعلام الي أن اللقاء القادم ستقدم فيه ورشة عمل للعصف الذهني وستخرج بتوصيات جمعية لوضع خارطة الطريق .