وزير الإعلام : الحكومة القادمة خلال شهر من الآن بلال يسخر من مروجي الشائعات حول احداث نيرتتي

الأخبار السياسية
550
0

 

الخرطوم (سونا) – نفى الناطق الرسمي باسم الحكومة د. أحمد بلال عثمان ما يتردد في الوسائط الإعلامية والإسفيرية عن الاتفاق لإعلان حكومة الوفاق الوطني في العاشر من يناير الجاري.
وقال بلال – في حديثه الاسبوعي لوسائل الإعلام – إن الآلية التنفيذية العليا لمتابعة إنفاذ مخرجات الحوار الوطني اجتمعت مع رئيس الجمهورية وناقشت عدداً من القضايا في مقدمتها معايير المشاركة في المجالس التشريعية والحكومات.
وأشار بلال إلى أن التحول من حكومة الوحدة الوطنية إلى حكومة وفاق وطني ليس بالأمر السهل وإنما يحتاج الى تعديلات دستورية وفق جدول زمني محدد، والى تعديلات في قانون الانتخابات وتغيير في دساتير الولايات قد يستغرق ذلك شهراً، وأن التوقعات التي يذكرها البعض في المواقع الاسفيرية عن الاحتفاظ بأسماء في الحكومة ومغادرة أخرى هي مجرد تكهنات.

وحول أحداث نيرتتي بولاية وسط دارفور؛ قال إن ما نشرته بعض المواقع الاسفيرية مجاف للواقع والحقيقة، وكل الأمر انحصر في اغتيال أحد أفراد القوات المسلحة في مكان ما وتم تحويله الى مكان آخر، وتم احتواء الأمر في اليوم الأول وتكرر الأمر في اليوم الثاني؛ مما جعل القوات النظامية في المنطقة القيام بإجراء تفتيشي وتحقيق في الأمر، وحدث اشتباك بين عدد من المواطنين والقوات النظامية مما أدى الى جرح 27 شخصا فيما توفيت طفلة وشاب.

واكدا الناطق الرسمي باسم الحكومة استقرار الأحوال بالكامل بعد تدخل قوة نظامية من رئاسة الولاية والإدارة الأهلية وعادت الحياة بشكلها الطبيعي، وسخر بلال من الذين يروجون لمثل هذه الأحداث باستخدام تقنية الفوتوشوب.

وفي تعليقه على خطاب رئيس الجمهورية بمناسبة الذكرى 61 للاستقلال المجيد قال بلال إن الخطاب أكد الالتزام بإنزال مخرجات الحوار الوطني الى أرض الواقع التزاماً كاملاً في شكل مصفوفة بجداول زمنية محددة وهذا الأمر التزام أخلاقي وسياسي، ويؤكد جدية الحكومة في الوصول الى الاستقرار والسلام ومواصلة دعوة الممانعين للانضمام للسلام.