وزير الإعلام : التعديلات الدستورية معبر إلى عهد جديد بإرادة موحدة

أخبار الوزارة
552
0

 

قال د. أحمد بلال عثمان وزير الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة إن التعديلات الدستورية التي أجازها البرلمان تعتبر المعبر إلى عهد جديد وهي التي تضع الفاصل بين ما مضى وعن ما هو آت وذلك بإرادة موحدة تسعى للم شمل السودان.
وأشار بلال في التنوير الأسبوعي لوسائل الإعلام أن السودان يمر بلحظات تاريخية بعد إجازة التعديلات. نتطلع إلى إجازة الموازنة التي تحمل في طياتها كثير من البشريات خاصة فيما يلي الإنتاج والإنتاجية والخروج من دائرة المعاناة الاقتصادية إلى السعة عبر تفجير الطاقات ولسنا في حاجة إلى أن نكون اليد السفلى. وقال “أن التنازلات والمبادرات التي قدمتها الحكومة لاكتمال العقد ما يقارب الـ 90 % ولكننا نطمع في الـ 10% الأخرى من الحركات والأحزاب للانضمام للمسيرة السودانية لتكون 100%.
وأشار وزير الإعلام إلى أن البلاد هذه الأيام تستشرف ذكرى الاستقلال المجيد، محيياً أولئك الذين ساهموا في الاستقلال والسودنة والجلاء في توحد تام ووفاق وطني كبير .
وفي اتجاه ثانٍ وبحضور وزير الإعلام ونقيب الصحفيين وعدد من رؤساء التحرير وقادة الأجهزة الإعلامية والناطقين الرسميين ومراسلي الصحف العربية والعالمية والوكالات وقفوا وقفة إجلال وتقدير للعلم السوداني وهم يودعون العام 2016م وشهدوا آخر حلقات الحديث الأسبوعي للعام 2016م وقال د. أحمد بلال إن الحديث الأسبوعي الذي تنظمه الوزارة شراكة بينها وبين وسائل الإعلام شارك فيه أكثر من 20 وزيرا وعدد من الولاة وأن الوزارة بصدد إقامة حلقات للنقاش لتقويم وتقييم تجربة الحديث الأسبوعي وشارك في الحديث الأسبوعي الأخير للعام 2016م وزير السياحة د. محمد ابو زيد مصطفى وفيه التزم وزير الإعلام د. أحمد بلال بتنظيم منتدى للإعلاميين بمنطقة المصورات يشارك فيه عدد من الباحثين والمهتمين بالعمل السياحي وتأتي هذه الخطوة إيماناً من وزارة الإعلام بأهمية الترويج للسياحة السودانية