وزير الإرشاد يمتدح مشروع سنارعاصمة للثقافة الإسلامية فى إحياء التراث وبناء الثقافة السودانية

الأخبار السياسية
510
0

 

امتدح وزير الإرشاد والأوقاف د .عمار ميرغني حسين الدور الكبير الذى يضطلع به مشروع سنار عاصمة للثقافة الإسلامية للعام 2017م فى إحياء التراث وبناء الثقافة السودانية وأكد الوزير – لدى ترؤسه بالوزارة امس اجتماع اللجنة المشتركة بين الوزارة والأمانة؛ بحضور رئيس الأمانة العامة للمشروع البروفيسور يوسف فضل، أكد دور الصوفية والتصوف فى نشر الإسلام فى ربوع السودان، مشيرا إلى أهمية قيام ندوة  كبرى عن التصوف بمسجد سنار العتيق وتكريم رموز التصوف تحت رعاية الجمعيات والمنظمات التى تعمل فى نشر التصوف.
من جانبه؛ أكد وكيل وزارة الإرشاد والأوقاف الأستاذ حامد يوسف آدم أن لجنة إسناد المشروع المكلفة من وزارة الإرشاد قد عكفت على إنزال التكليفات المتعلقة بالتنسيق والمتابعة لتنفيذ الأنشطة والبرامج المشتركة بين الجانبين فى اطار مشروع سنار عاصمة للثقافة الاسلامية كما قطع العمل – وفقا لمصفوفة الأعمال – شوطا كبيرا.
من جانبه؛ أكد رئيس الأمانة العامة للمشروع بروفيسور يوسف فضل على أهمية الشراكات التى تجريها الأمانة مع الجهات والمؤسسات المختلفة مستعرضا المشروعات والمؤتمرات التى ستعقد فى المشروع  .   وخلص الاجتماع الى قيام مناشط مشتركة بين الوزارة وامانة المشروع فى ليلة السابع والعشرين من رجب الأغر في مناطق الشكينيبة وام ضوابان والشيخ الكباشى يتحدث فيها عدد من العلماء والشيوخ وتتخللها مدائح نبوية .