وزيرة المالية تدعو لتوسيع مجالات التعاون بين السودان والكويت

الخرطوم (سونا)        دعت الدكتورة هبة محمد علي أحمد وزيرة المالية والتخطيط الاقتصادي المكلف خلال لقائها بمكتبها امس سعادة السفير بسام القبندي سفير دولة الكويت بالخرطوم بحضور البروفيسور محمد الأمين أحمد التوم وزير التربية والتعليم ، إلى توسيع مجالات التعاون بين البلدين خاصة في مجال التعليم وذلك بالإستفادة من الخبرات والتعاون الفني بينهما .

وأكدت د.هبة أن وزارتها تضع التعليم على رأس أولوياتها في هذه المرحلة خاصة في مجال طباعة وتوفير الكتاب المدرسي بجانب الإهتمام بتهيئة البيئة المدرسية.

وناقش اللقاء مناخ الإستثمار في السودان، حيث اكدت الوزيرة أن السودان يسعى إلى تطوير وتهيئة بيئة الإستثمار، وعملت الدولة على انشاء الخط الساخن لحل مشكلات المستثمرين.

من جانبه أعلن السيد بسام القبندي سفير دولة الكويت إستعداد بلاده للتعاون في مجال التعليم وإنشاء مدارس بمواصفات عالية في مدن السودان المختلفة، وذلك من خلال الصندوق الكويتي للتنمية والإستفادة من إمكانياته الهائلة، للمساهمة في تهيئة البيئة المدرسية.

كما دعا السفير إلى تفعيل دور اللجنة المشتركة بين البلدين والتي تضم عدد من الوزارات لمزيد من التنسيق والتعاون بين البلدين.

وأمن على ضرورة تهيئة مناخ الإستثمار في السودان لجذب المستثمرين في ظل تمتع السودان بالعديد من الثروات