وزيرة الصناعة تؤكد حرصها بالتنسيق والتعاون مع مجموعة جياد الصناعية

الخرطوم  (سونا) – أكدت وزيرة الصناعة مهندس بتول عوض علام حرص وزارتها على احكام التنسيق والتعاون التام مع مجموعة جياد الصناعية بإعتبارها أحد أذرع الوزارة  المهمة المتكاملة لإحداث النهضة الصناعية المنشودة بالبلاد.

 وقالت الوزيرة خلال لقائها اليوم مجموعة جياد الصناعية برئاسة الأستاذ عبد الله عبد المعروف الرئيس التنفيذي للمجموعة أن جياد أسهمت بقدر كبير في احداث نقلة نوعية في توطين الصناعة الوطنية خاصة في مجال صناعات  السيارات والآليات والجرارات الزراعية  والكوابل الكهربائية .

وامتدحت جهود المجموعة في ولوج سوق الصادر لدول الجوار عبر منتجاتها الصناعية المتعددة مؤمنة على تكثيف الجهود لرفد القطاع الصناعي بكافة احتياجاته من قطع الغيار للقطاعات الصناعية المتعددة ، ووعدت بزيارة المجموعة خلال الفترة القادمة للوقوف ميدانياً على أوضاع الشركة وتذليل كافة الصعوبات التي تواجهها ووضع الحلول المناسبة لها .

من جانبه أكد نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة جياد الصناعية عبد الله عبد المعروف استعداد المجموعة لتزويد المصانع المحلية بكل مايلزم وفق شروط الجودة والمواصفات المطلوبة ، بجانب آليات وقطع الغيار الزراعية والكهربائية اللازمة ، بالإضافة الى تلبية حاجة المؤسسات من السيارات المختلفة .

وكشف عن ايلاء قيمة الصادرات أهمية خاصة موضحاً تصديرهم لعدد من المنتجات لبعض دول الجوار بجانب فتح نافذة لمعارض منتجات الشركة لدولة جنوب السودان ، وقال أنهم يعملون بخطة استراتيجية طموحة  لمدة خمس سنوات وأن العام 2022م هو عام الأساس يستهدف التوسع الرأسي لأستغلال الطاقات المعطلة في كل المصانع للوصول الى نسبة 80% .

 معلناً تدشين شركة جديدة في مجال الزراعة وتشكيل المعادن لتوطين عدد من المنتجات الزراعية بجانب توطين صناعة الركشات لتصبح سودانية 100% ، مقدماً الدعوة لوزير الصناعة  لتدشين العمل بشركة المنتجات الزراعية عقب عطلة العيد .

 مبيناً أن المجموعة أضحت إحدى أذرع  وزارة الصناعة بصفة خاصة والقطاع الصناعي على وجه العموم ، مثمناً جهود وزارة الصناعة في سعيها لتطوير القطاع الصناعي بالبلاد  .

وقد أمن الاجتماع على تكوين لجنة مشتركة بين وزارة الصناعة ومجموعة جياد الصناعية بغية إحداث التنسيق والتعاون المنشود لحلحلة كافة القضايا بين الجانبين ، خاصة في ما يتعلق بالتشريعات وضرائب ورسوم الانتاج ، كشف الأحتياجات ،  الامتيازات ، الى جانب المشاركة في اللجان، التمثيل الخارجي ، المعارض ، ورش العمل والمؤتمرات الصناعية .