وزيرة الحكم الاتحادي تطمئن على الأوضاع بغرب دارفور

الخرطوم (سونا) – التقت بثينة ابراهيم دينار وزيرة الحكم الاتحادي، بمكتبها صباح اليوم، بحضور وكيل أول الوزارة الدكتور محمد صالح يسن، الجنرال خميس عبدالله ابكر، والي ولاية غرب دارفور.

واستمعت الوزيرة خلال اللقاء الى تنوير من السيد الوالي حول الأوضاع الأمنية والإنسانية والاقتصادية بالولاية، خاصة ما يتعلق بالاستعدادات للموسم الزراعي.

كما استعرض اللقاء الترتيبات الجارية لتنظيم فعاليات مؤتمر نظام الحكم في السودان، والتحضيرات الخاصة بعقد الورش المحلية ومؤتمر الولاية.

واوضح الجنرال خميس أن اللقاء ياتي ايضا في اطار متابعة مخرجات الاجتماع السابق الذي تم مع السيد رئيس مجلس الوزراء الانتقالي والسيدة الوزيرة، بخصوص دور المركز في تعزيز الوضع الإنساني بالولاية كقضية مشتركة تساهم فيها الحكومة المركزية بدور كبير ومقدر.

وقال الوالي، ان الوزيرة اطمأنت على الاستقرار الأمني والهدوء بالولاية، مما أسهم في الاستعداد الجيد والإقبال الكبير على الموسم الزراعي بالولاية.

وأضاف الوالي، أن الولاية استقبلت في الفترة القليلة الماضية وفود الوزارة للتحضير لمؤتمر نظام الحكم في السودان، استعدادا لسماع رأي القواعد الشعبية، وتنفيذا وتبشيرا باتفاقية جوبا لسلام السودان، مؤكدا استعداد الولاية الجيد لانعقاد فعاليات المؤتمر فيما يخص الورش المحلية والولائية