وزيرة الحكم الاتحادي تدعو للترتيب الجيد للورش الولائية لمؤتمر نظام الحكم في السودان

أكدت وزيرة الحكم الاتحادي السيدة/ بثينة ابراهيم دينار على ضرورة البدء في الاعداد والترتيب الجيد لانطلاق الورش الولائية لمؤتمر نظام الحكم في السودان خلال الفترة القليلةالمقبلة، على ضوء مخرجات الورشة الفنية للمؤتمر التي انعقدت مؤخرا بقاعة الصداقه بالخرطوم.
وأوضحت الوزيرة لدي اجتماع مدراء الادارات العامة بالوزارة في حضور وكيل اول الوزارة الدكتور محمد صالح يسن، صباح اليوم، ان نجاح الورشة الفنية للمؤتمر يمثل انجازا لنسبة 25 بالمئة من مهمة انعقاد المؤتمر، سيتم بعدها عقد الورش الولائية لاستجلاء أراء واستشارة القواعد على المستوى الولائي والمحلي وفي الوحدات الادارية المختلفة.
وأمنت الوزيرة على الدور الريادي الهام الذي تضطلع به الوزارة في صناعة التغيير والبناء المؤسسي في هذه المرحلة الهامة من تاريخ السودان، مما يتطلب تقوية قدراتها المادية والبشرية وتهئية بيئة العمل بها.
واشادت الوزيرة بالدور الكبير الذي لعبته قيادة الوزارة في إنجاح الورشة الفنية الجهد الكبير الذي بذله العاملين في هذا الصدد.
من جانبه، أكد الدكتور محمد صالح يس، وكيل اول الوزارة، ان الوزارة تلعب دورا اساسيا في دفع ودعم توجه البلاد نحو بناء الدولة المدنية الديمقراطية، ويقع على عاتقها تنظيم كل المؤتمرات المكملة لاتفاقية جوبا سلام السودان وتعتبرشريكة في كل القضايا التعلقة بالبناء الدستوري، واعادة هيكلة أجهزة الدولة وحتى التعداد السكاني.
وشدد وكيل اول الوزارة على أهمية العمل بروح الفريق والتضافر والتعاون من أجل تنفيذ مهام واختصاصات الوزارة والقيام بدورها المنشود على الوجه الاكمل.