وزيرة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات تشيد بدعم وسند رئاسة الجمهورية للوزارة

الأخبار السياسية
512
0

 

أشادت الدكتورة تهاني عبد الله عطية وزيرة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالدعم والسند السياسي القوي الذى تقدمه رئاسة الجمهورية للوزارة ، وأكدت لدى مخاطبتها الإجتماع الذى ترأسه نائب رئيس الجمهورية الأستاذ حسبو محمد عبد الرحمن مشرف قطاع التنمية الإجتماعية والثقافية بحضور وزراء القطاع، أكدت حرص الوزارة على المضي قدما فى جهود النهوض بالقطاع ومواكبة تطوراته المتسارعة ورفع إسهامه فى دعم الإقتصاد الوطني. مشيرة إلى أن القطاع يسهم باكثر من 11% في الإقتصاد القومي.
وقالت د. تهاني أن هذا يتطلب إعادة هيكلة القطاع لمواكبة المتغيرات داخليا وخارجيا ومواجهة الأدوار الجديدة للشركات واستكمال تغطية المناطق المأهولة بالسكان بخدمات الإتصالات والمناطق ذات التحديات الأمنية والمناطق الإقتصادية ، كما أكدت مضي الوزارة قدما على خطى الوصول الى الحكومة الذكية بحلول العام 2020م، مشيرة إلى أن إكتمال حوسبة الفصل الأول بكل ولايات البلاد تنتهي بنهاية مارس المقبل . وأشادت الوزيرة بالتجارب والتطبيقات الناجحة للمشروعات التى نفذتها الوزارة فى مجالات التعليم والتحصيل والصحة والحج والعمرة وتطرقت لما يبذل من جهود لإكمال ربط تقديم كافة الخدمات بالسجل المدني.
ودعت الدكتورة تهانى لدى استعراضها إنجازات ومهام واختصاصات الوزارة وأذرعها المختلفة لضرورة تضافر الجهود لمواجهة المهددات والتحديات التي تواجه القطاع وفى مقدمتها هجرة الكوادر وتوفير فرص التدريب والتمويل اللازم للمشروعات المختلفة خاصة على مستوى تقوية وتطوير البنيات التحتية للقطاع بما يمكن من الاستفادة من فرص البلاد الواسعة للاستثمار والموقع الجغرافي، وشددت على ضرورة أن تعمل مختلف مؤسسات ووزارات الدولة والقطاع الخاص على الاستفادة من مشروعات الوزارة وفي مقدمتها الحكومة الإلكترونية والشبكة القومية للمعلومات ونظام معلومات الولايات وحوسبة الأعمال وتقديم الخدمات عبر بوابة حكومة السودان الإلكترونية من خلال توفير المحتوى المطلوب وتحويل الخدمات المحصورة في المرشد القومي لأداء الأعمال إلى إلكترونية والمشاركة فى تأسيس النظام الكامل لبيانات السودان بإدخال كل الجهات ومستويات الحكم البيانات المطلوبة ليمثل النظام أساس معلومات الدولة بما يوفر الإحصاءات الدقيقة ذات المصداقية والتي تساعد فى التخطيط السليم ودعم القرار.