وزارة المعادن: 74.6 طن انتاج الذهب خلال الثلاث ارباع من العام الحالي

الأقتصاد
331
0

 

الخرطوم  (سونا) – اعلنت وزارة المعادن ان انتاج الذهب بلغ (74,6) طن بنسبة 100% من الانتاج المخطط وذلك خلال الثلاث ارباع من العام 2017 م، حيث بلغ انتاج شركات الامتياز (4.6) طن بنسبة بلغت (98)% وانتاج شركات التعدين التقليدي (63.2) طن بنسبة 100% ، فيما بلغ انتاج شركات التعدين الصغير (0.2) بنسبة (7)%. هذا بالاضافة الى الزيادة في المعادن الأخرى.
وجه وزيرالمعادن البروفيسورهاشم على سالم خلال استماعه إلى تقرير الآداء العام للوزارة خلال اجتماع مجلس الوزير في دورة انعقاده السادسة، وجه بضرورة متابعة رخص الشركات ومتابعة انتاجها في المعادن الأخرى، ودعا الأجهزة الامنية ببذل مزيد من الجهود للحد من تهريب الذهب المنتج .
وكشف سالم عن موافقة شركات كبرى لتمويل المشاريع الانتاجية والتنموية بضمان المنتج.
في ذات السياق اوضح المديرالعام للهيئة العامة للابحاث الجيولوجية الدكتور محمد ابوفاطمة في تصريحات صحفية عقب الاجتماع أن الوزارة حققت الاهداف الاساسية خلال الثلاثة ارباع من العام 2017م من حيث التوسع في الاستكشافات للمعادن ومواصلة التخريط وزيادة الانتاج والرقابة على الشركات ، كاشفا عن اهم ملامح خطة العام 2018م التي جري مناقشتها خلال الاجتماع ووصفها بالخطة الطموحة التي تستشرف مرحلة جديدة وتواكب المستجدات من خلال استقطاب الاستثمارات واستجلاب التقنيات الحديثة.
على صعيد آخر التقى وزير المعادن بمكتبه اليوم بوفد شركة (تاسغراد) الروسية واستمع لشرح رئيس مجلس ادارة الشركة “كوستانتين ميلافيف” حول رغبة الشركة في اللاستثمار في مجال تسويق المعادن بالسودان.