وزارة المالية تؤكد إهتمام الحكومة بخفض الفقر

أشاد المانحون بالإصلاحات الاقتصادية التي طبقتها الحكومة مؤخراً ووصفوها بالخطوة المهمة في الاتجاه الصحيح ،وأكدوا دعمهم ومساندتهم لمجهودات الحكومة في إعداد وتنفيذ الوثيقة القومية لاستراتيجية خفض الفقر عبر توفير المنح والمساعدات الفنية، وأكد د. مسلم الأمير وزير الدولة بوزارة المالية والتخطيط الاقتصادي اهتمام  الحكومة بخفض الفقر في البلاد والالتزام بإكمال إعداد الوثيقة كهدف إستراتيجي للحكومة من واقع مسئوليتها تجاه المواطن ،مؤكداً السعي لتحقيق ذلك بالاعتماد على الذات بشكل أساسي.

وأكد الوزير في الاجتماع الموسّع بالوزارة اليوم مع المانحين وشركاء التنمية بمشاركة الوزارات والجهات الحكومية ذات الصلة توفر الدعم والإرادة السياسية على مستوى قمة الجهازين السياسي والتنفيذي لإعداد الوثيقة، مؤكداً التزام الحكومة بالحوار مع كافة شركاء التنمية وإشراكهم في إعداد الوثيقة ،معلناً الترحيب بكافة المبادرات والتعاون المرتقب .

واستعرض د. مسلم برامج الدولة في الإصلاح الاقتصادي والخطوات التي تمت في إعداد وثيقة إستراتيجية الفقر والتحديات التي تواجهها وخطة العمل لإكمال المتبقي منها ، مبيناً أن الاستراتيجية تغطي فترة خمس سنوات اعتباراً من العام 2019م،

وحثّ د. مسلم شركاء التنمية على تقديم العون الفني والمنح والإسهام في دعم جهود الدولة في الإصلاح وخفض الفقر وإكمال الوثيقة، مؤكداً أن الإعداد الوثيق يتم بإشراك كافة الأطراف المعنية متمثلة في كافة مستويات الحكم، القطاع الخاص، المجتمع المدني، الهيئات، الاتحادات، قطاعات المرأة والشباب، الجهات البحثية والأكاديمية والمنظمات الطوعية وشركاء التنمية والمجتمع الدولي ومؤسسات التمويل وغيرها، وتم خلال الاجتماع التفاكر حول سبل تعزيز الحوار مع الشركاء والمانحين  لتقديم العون الفني والمالي المطلوب لدعم برامج الإصلاح وإكمال استراتيجية خفض الفقر.