ورش تطوير الاعلام تختتم اعمالها وتتنتقل للولايات

اختتمت عصر  اليوم بوزارة الاعلام ورش تطوير الاعلام  التي نظمتها وزارة الاعلام بالتعاون مع منظمة اليونسكو وهدفت لمراجعة سياسات وقوانين  الاعلام ، ووضع خارطة طريق لتطوير قطاع الاعلام بالسودان خلال الفترة الانتقالية

وقال خبير اليونسكو استيف بيكلي ان الورشة التي عقدت اليوم هي خاتمة خمس ورش بدأت في الرابع من نوفمبر الماضي بورشة عقدت في فندق القراند هوليداي “الفندق الكبير ”

وذكر انه سيقوم بصياغة توصيات هذه الورش  التي شارك فيها خبراء في مجالات الاعلام والاتصالات والقانون  لتقديمها لوزير الاعلام والوكيل الاول لوزارة الاعلام ، ومن ثم ستنتقل هذه الورش للولايات لمناقشة قضايا قطاع  الاعلام هناك ، ثم تعقد ورشة ختامية  بالخرطوم في اوائل فبراير القادم  لصياغة التوصيات الختامية.

والجدير بالذكر ان الورشة التي عقدت  اليوم تناولت تعدد وتنوع وسائل الاعلام وفق سياق اقتصادي يكفل تكافؤ الفرص، وشفافية الملكية .

وانقسم المشاركون في الورشة لثلاث مجموعات ناقشت التكتلات الاعلامية ، وتركيز الملكية ودعم انشاء مزيج متنوع من وسائل الاعلام العام والخاص والمجتمعي، واصدار التراخيص والبث وتخصيص الطيف الترددي، والنظم الضريبية على وسائل الاعلام وتنظيم المشروعات التجارية والدعاية والاعلان. .