ورشة لمكافحة دودة الحشد بغرب كردفان

أكدت دكتورة سنية جبارة مدير قسم الآفات بالإدارة العامة للوقاية بوزارة الزراعة والغابات الاتحادية علي ضرورة الاهتمام بالوقاية وتوفير المبيدات الزراعية لمكافحة دودة الحشد والحد من انتشارها .
واوضحت لدي مخاطبتها الدورة التدريبية لتدريب المهندسين الزراعيين بغرب كردفان في مكافحة دودة الحشد التي تنظمها منظمة مزن بالشراكة مع منظمة الفاو ، ان هذه الآفة خطيرة وتحتاج لتضافر الجهود لمكافحتها والحد من انتشارها .
وقالت إن هذه الدورة تسهم بشكل مباشر في مجال التعريف بالحشرة وطرق مكافحتها .
من جهته أشار المدير العام لوزارة الانتاج والموارد الإقتصادية بالإنابة المهندس فائق إبراهيم يوسف الى أهمية الدورات التدريبية التي تسهم في مواجهة التحديات التي تواجه الانتاج الزراعي .
وقال إن محاربة الآفات بالوقاية يدفع بزيادة الانتاج والدخل القومي .
من جانبه قال مدير إدارة الارشاد ونقل التقانة بوزارة الانتاج بالولاية المهندس الزراعي محي الدين جماع إن ادارته تعمل بجهد لمكافحة دودة الحشد التي تمثل خطرا علي الامن الغذائي .
فيما أشار المدير التنفيذي لمنظمة مزن الي أن هذه الدورة تأتي في إطار مواصلة مشروعات الدعم الانساني لسبل كسب العيش للنازحين والعائدين للمجتمعات المستضيفة بالولاية ، مشيرا الي أن البداية كانت بتوزيع التقاوي ، مؤكدا مواصلة المنظمة لبرامجها بالولاية خدمة للمجتمع .