والي وسط دارفور يلتقي بالبعثة الجديدة للامم المتحدة (يونتماس)

زالنجي (سونا)       أكد والي ولاية وسط دارفور دكتور أديب عبدالرحمن ان حكومة الثورة تعمل على حفظ أرواح المواطنين والمحافظة عليها.
وأضاف لدى لقائه بمكتبه بامانة الحكومة امس بوفد من البعثة الجديدة للأمم المتحدة أن الاجتماع كان بغرض التشاورحيث تناول قضايا حماية المدنيين وسيادة حكم القانون ورؤية الولاية والرؤية القومية.

واشار الى ان الاجتماع ضم مندوبين من البعثة الجديدة حيث تلقوا شرحا للمقومات المحلية من ثروات زراعية وحيوانية بجانب قضايا السياحة والبنى التحتية واحتياجات الولاية فيما يلي حماية المدنيبن وبناء قدرات المجتمع المحلي.

واكد الوالي أن السلام يساهم في  بناء المؤسسات التي دمرتها الحرب وتعزيز الثقة ومشاركة المدنيين والعسكريين في فترة الحكومة الانتقالية مطالبا بشراكة على أرض الواقع بين كافة المكونات.

ونوه الوالي الى أن المكونات العسكرية تحتاج للتدريب في مجالات المعاهدات الدولية وبرتكولات جنيف بجانب مجال السلام  ومكافحة الفساد والجرائم والحد منها.

واشار اديب الي ان المشروعات الاقتصادية والاجتماعية تعزز السلام بجانب الحاجة الى التكنولوجيا و الانذار المبكر والتطبيقات التي تساعد في مجال الأمن.

و شدد بان السودان الجديد بعد الثورة يحمل رؤية ان السودانيين هم الذين يحمون أنفسهم

من جانبه أكدالسيد استيفن سكويرا رئيس فريق التخطيط التابع لبعثة الأمم المتحدة الجديدة ان الفريق مكون من ثلاث وحدات وهي وحدات الحماية وسيادة حكم القانون والمفاوضات وان وفد الحكومة السودانية يتكون من مناديب لكل من وزارة  الخارجية والاستخبارات و ان الهدف من الزيارة هو الوقوف على احتياجات الولاية في مجالات السلام وسيادة حكم القانون وحماية المدنيين بجانب الأوضاع الاقتصادية وكيفية مساهمة بعثة الأمم المتحدة الجديدة ( يونتماس) في هذه المجالات