والي نهر النيل تستقبل وزير الطرق والجسور الإتحادي

عطبرة  (سونا) – أكدت والي ولاية نهر النيل دكتورة آمنه أحمد محمد مكي على أهمية البنيات التحتية للطرق لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة جاء ذلك لدى استقبالها بمكتبها بالأمانة العامة للحكومة بالدامر وزير التنمية العمرانية والطرق والجسور عبد الله يحيى والوفد المرافق له.

وجددت دكتورة امنة المكي تعاون حكومة الولاية مع المركز لدعم عمليات تأهيل الصيانة للطرق. مبينة أهميتها ومساهمتها في انتعاش الحركة التجارية والإقتصادية خاصه في ظل الميزات النسبية التي تتمتع بها الولاية على صعيد الإنتاج.

وكشف وزير التنمية العمرانية والطرق والجسورالاستاذ عبد الله يحيى أن زيارته لنهر النيل تستهدف تدشين الميزان الجديد للشاحنات بالطريق القومي بالدامر وبداية نفرة تأهيل وصيانة الطرق القومية من خلال الخطة التي وضعتها وزارته للمحافظة على شبكة البنية التحتية للطرق القومية بالبلاد

 فيما أشار المدير العام للهيئة القومية للطرق والجسور مهندس حسن آدم الى مستوى التصدع  بالطرق معلنا بداية نفرة عاجلة والشروع في عمليات تأهيل وصيانة الطرق القومية.

واكد أن تدشين الميزان يأتى لضبط الحمولات للشاحنات والناقلات على الطريق وتطبيق العقوبات والغرامات على مخالفات الحمولات الزائدة.

وشدد مديرعام البنى التحتية المهندس معتصم الطاهرعلى ضرورة تأهيل وصيانة الطرق القومية واستكمال مشروعات الطرق الزراعية الرابطة بمناطق الإنتاج.