والي كسلا بالانابة يشيد بمبادرة رئيس القضاء

كسلا (سونا)          اشاد والي كسلا بالانابة الاستاذ مجذوب ابوموسي مجذوب بمبادرة ومساهمة رئاسة الجهاز القضائي لدعم الموقف الصحي  وجهود الولاية المبذولة في اطار تحقيق الاستقرار للاوضاع الصحية التي شهدتها الولاية مؤخرا.
وقدم لدي لقائه وفد السلطة القضائية برئاسة مولانا بابكر التني قاضي المحكمة العليا الامين العام لمجلس القضاء العالي ــ قدم تنويرا شاملا حول الموقف الصحي بالولاية فيما يتعلق بحمي(الشيكونقونيا) التي شهدت انحسارا كبيرا علي مستوي الضفتين الشرقية والغربية لمدينة كسلا.
واستعرض ترتيبات الولاية بالتنسيق مع وزارة الصحة الاتحادية ومنظمات ومؤسسات المجتمع المدني في التصدي لتداعيات فصل الخريف والاصحاح البيئي والتي اثمرت نتاجها في القضاء علي نواقل الامراض وخفض الحميات مضيفا ان مادار من حديث حول الوضع الصحي في مواقع التواصل الاجتماعي حديث عار من الصحة ومخالف  للواقع. واضاف ان الظروف التي مرت بها الولاية اظهرت تعاضد وتكاتف المجتمع السوداني مع اهل كسلا .
من جانبه اوضح رئيس الوفد ان الزيارة جاءت بتكليف من رئيس القضاء مولانا البروفيسور حيدر احمد دفع الله بهدف الوقوف والاطمئنان علي الوضع الصحي بالولاية وتفقد منسوبي الجهاز القضائي بالولاية الي جانب تقديم عدد من المعينات الصحية من ادوية  واجهزة حديثة لفحص الدم مشيرا الي انهم قاموا بزيارات للمرضي والمصابين من منسوبي الجهاز القضائي والاطمئنان عليهم