والي كسلا المكلف يؤكد الاهمية الاقتصادية والاجتماعية لمشروع القاش الزراعي

أكد الأمين العام لحكومة ولاية كسلا الوالي المكلف الأستاذ خوجلي حمد عبد الله، أهمية مشروع القاش الزراعي الاقتصادية والاجتماعية، باعتباره واحداً من المشاريع الرائدة والمهمة في البلاد.

 ودعا خوجلي لدى ترؤسه بأمانة حكومة الولاية اجتماع مجلس إدارة مشروع القاش الزراعي اليوم، إلى تضافر الجهود والتنسيق على المستوى الاتحادي والولائي لتذليل العقبات التي تواجه المشروع، في ظل البداية المبكرة لعمليات الترويض وانسياب التمويل من المركز.

وجدد الوالي اهتمام الولاية بالمشروع والتواصل مع الجهات المختصة بالمركز، بهدف تحقيق الفوائد القصوى من المشروع والعودة به إلى سيرته الأولى.

وناقش أعضاء المجلس خلال الجلسة تقرير أداء الموسم الزراعي السابق والمعوقات التي واجهته، إلى جانب التحضيرات للموسم 2022 ــ 2023، والقوانين الخاصة بتنظيم العمل بالمشروع.

وقدم مدير المشروع بالإنابة محمد علي محمد نور تنويراً عن موقف الآليات والرؤية الكلية للمشروع من حيث مطلوبات الأداء والإشكاليات التي تواجه تنفيذ الخطط الموضوعة قبل وأثناء ونهاية الموسم، فضلا عن أهمية انسياب التدفقات المالية من المركز لتنفيذ تكاليف الأعمال المطلوبة وفق الخطط والبرامج المعنية بعمليات الحماية والترويض.

وأشار المدير إلى ضرورة توفير المعينات لتطهير الترع والفموم بالمشروع، إلى جانب تبعات قرار مجلس الوزراء الاتحادي الخاص بأيلولة أعمال الري بالقاش لإدارة العمليات بوزارة الري والموارد المائية،